خيسوس يكشف السر.. لماذا فضل الهلال على منتخب السعودية؟

جورجي خيسوس
جورجي خيسوس

كشف المدرب البرتغالي جورجي خيسوس، المدير الفني الجديد لنادي الهلال السعودي، عن سر تفضيله قيادة "الزعيم" على المنتخب السعودي.

وأعلن نادي الهلال السعودي مؤخرًا، التعاقد مع المدرب البرتغالي خيسوس لمدة موسم واحد، في ولاية ثانية لتدريب الفريق، بعد تجربته الأولى التي استمرت 6 أشهر عام 2018.

وقال خيسوس، في تصريحات لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، اليوم الثلاثاء: "اتفقت بالفعل على كل شيء لقيادة المنتخب السعودي، لكن عندما عرض علي نادي الهلال، كان يجب أن أقبل وأُكمل مشروعي الذي لم ينتهِ بعد منذ ولايتي الأولى، لقد خرجت من الهلال وأنا متصدر وحققت كأس السوبر وكانت مهمة غير مكتملة".

وأعرب خيسوس عن أمنيته بانضمام برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، للهلال، موضحًا: "حقيقة لا أعرف إن كان سينتقل إلينا أم لا، لكن المشروع السعودي مختلف عن غيره لأنه يسعى لاستقطاب أفضل اللاعبين الشباب في العالم".

وعن رؤيته لمستوى الدوري السعودي الذي سيكون زاخرا بالنجوم الموسم المقبل، قال: "اللعب ضد كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أمر جذاب، وهذا جزء من التنافس، وهناك لاعبون آخرون مثل كريم بنزيما في الاتحاد، الدوري السعودي سيكون شديد التنافسية وصعبًا".

وأكد على أن وجود مدربين برتغاليين في الدوري السعودي، دليل على جودتهم، وأنهم الأفضل حاليًا في العالم، مضيفًا: "أنا لدي ميزة عن غيري وهي أنني أعرف الدوري جيدا".

واختتم: "سأتعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم، أخبرني الرئيس فهد بن نافل أن النادي لديه الإمكانية".

وكان نادي الهلال أعلن ضم روبن نيفيز من وولفرهامبتون، وكاليدو كوليبالي من تشيلسي، قبل الإعلان عن تعيين خيسوس كمدير فني للفريق يوم الأحد.

وسبق أن تولى البرتغالي جورجي خيسوس، تدريب الهلال موسم 2018-19 وتوج بلقب كأس السوبر السعودي.

وقاد خيسوس الهلال في 25 مباراة، فاز في 20 وتعادل في 4 وخسر لقاء وحيد، ورغم ذلك أقيل من منصبه.

وبعد تلك التجربة قاد فلامنجو البرازيلي وحقق معه خماسية خلال موسم واحد، ثم عاد لتدريب بنفيكا البرتغالي وأخيرا مع فنربخشة التركي وقاد الفريق للفوز بلقب كأس تركيا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1