وسط توقعات ضبابية للاقتصاد العالمي.. أسعار النفط اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أسعار النفط اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، والتي حققت ارتفاعًا في ظل تقييم الأسواق لتأثير تخفيضات مزمعة للإمدادات في أغسطس من جانب مصدرين كبيرين للخام هما السعودية وروسيا في مقابل توقعات ضبابية للاقتصاد العالمي.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا بما يعادل 0.83% إلى 75.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70.42 دولار للبرميل، بزيادة 63 سنتا أو 0.90%، وفق ما نقلته "رويترز".


والأسواق الأميركية مغلقة يوم الثلاثاء بسبب عطلة في البلاد. وسجل خاما القياس تراجعا بلغ 1% عند التسوية في الجلسة السابقة.

 

وقالت السعودية يوم الاثنين، إنها ستمدد خفضها الطوعي للإنتاج البالغ مليون برميل يوميا إلى أغسطس/ آب، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

كما قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا ستخفض أيضا صادراتها النفطية 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

 

حيث تصل التخفيضات إلى 1.5% من الإمدادات العالمية وترفع إجمالي تعهدات خفض الإنتاج من منتجي "أوبك+" إلى 5.16 مليون برميل يوميا، إذ تسعى الرياض وموسكو إلى دعم الأسعار.

 

وتضم أوبك+ أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، لكن الأسواق قلقة بشأن الطلب على النفط بعد أن أظهرت مسوح للشركات تراجعا في نشاط المصانع العالمي بسبب تباطؤ الطلب في الصين وأوروبا.

 

كما من المتوقع أن تكون مخزونات الخام الأميركية انخفضت بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 يونيو/حزيران للأسبوع الثالث على التوالي. وستنشر بيانات حول المخزونات غدا الأربعاء وبيانات رسمية يوم الخميس، وتأجل النشر ليوم واحد بسبب العطلة في الولايات المتحدة.

 

وبشكل عام جاءت توقعات المحللين المستقبلية متباينة بعد أن أظهرت عميات مسح تباطؤ نشاط المصانع على المستوى العالمي بسبب تباطؤ الطلب في الصين وأوروبا، كما تراجع التصنيع في الولايات المتحدة بشكل أكبر في يونيو حزيران ليصل إلى مستويات سجلت آخر مرة أثناء الموجة الأولى لوباء كورونا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1