التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية.. طهري منزلك بلا اضرار

التخلص من حشرات الصيف
التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية

التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية.. الحشرات الصيفية مثل النمل والناموس والصراصير من الحشرات التي تسبب الانزعاج لدى الكثير من الأشخاص، حيث إن الناموس مصدرا لانتشار الأمراض والعدوى ويمكن أن يسبب حساسية الحشرات، ونجد النمل يسير في صفوف مستقيمة باحثا عن الطعام في إرجاء المنزل لتخزينه.

التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية

التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية.. وتخرج الصراصير من البالوعات لتضع بيضها باحثة عن الطعام ما جعل ربة المنزل تبحث عن وصفات طبيعية لا تسبب خطر عيلها وعلى أفراد اسرتها، وتعتبر الطرق الطبيعية في التخلص من الافات دوما ذات اهمية كبيرة.

طرق التخلص من الناموس دون مبيدات حشرية

من افضل الوسائل الطبيعية للتخلص من الناموس، هو استخدام مغلي النعناع أو منقوعه لمدة ساعة أو اكثر، ومن ثم تصفيته ووضعه في رشاشة، ويرش البيت به، فهو جيد كمعطر للجو برائحة النعناع، وبنفس الوقت جيد لطرد الناموس، اذ ان الناموس يكره رائحة النعناع، وبذلك نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد. 

التخلص من حشرات الصيف دون مبيدات حشرية

 طرق التخلص من الذباب دون مبيدات حشرية

 للتخلص من الذباب بطرق طبيعية نتبع بعض الطرق التالية:

  • نحضر ليمونة ونقطعها نصفين، وبعد ذلك نغرز بعض من القرنفل ر، ونقوم بوضعها في المطبخ، أو في مكان تواجد الذباب، فإنه ا تغادر المكان لكرهها لرائحة الليمون والقرنفل.
  • وضع بعض النباتات العطرية في المطبخ والصالة، فلهذه النباتات القدرة على طرد الذباب، ومن اشهر هذه النباتات الريحان والنعناع. 
  • نصب مصيدة للذباب، وهي عبارة عن كوب ممتلئ بالماء مع القليل من الخل وبعضا من سائل الجلي، ووضعه في اماكن وجود الذباب، فالذباب سوف يقترب منه ويدخل إلى الكوب، ومن ثم يسقط داخلا، ويفضل تجديد هذه المصيدة كل يومين مرة، للتخلص من الذباب. 

طرق التخلص من البق  دون مبيدات حشرية

البق حشرة بنية اللون ومسطحة، تتغذى عن طريق امتصاص الدم، وقد تتواجد على الاسرة أو الفراش، وينشط هذا البق ليلا ويختفي في النهار، ويتواجد في الاماكن رديئة التهوية، ويسبب البق لنا الحكة من جراء لدغته، وقد يسبب الالتهاب، اما عن طريقة التخلص من البق فلا بد من تلك الخطوات: 

  • التاكد من دخول الشمس إلى جميع اركان المنزل، اذ ان للشمس القدرة على القضاء على انواع كثير من الحشرات.
  • لا بد من المحافظة على نظافة المنزل، وغسل الملايات والاغطية بماء درجة حرارته عالية، وذلك للقضاء على البق الموجود على الفرش. 
  • استخدام مبيد حشري، تحت اشراف مختص، وعدم استخدام مبيدات مخصصة لحشرات اخرى كالناموس، لإنه ا لا تاتي بنتيجة فعالة في القضاء على حشرة البق. 
  • وضع بعض اعواد الريحان بالقرب من الاغطية والاسرة، ويمكن وضع الريحان المجفف في اكياس من الشاش، ووضعها في الغرف لطرد ما تبقى من حشرة البق.