تحدث عن "بيت الروبي" و"تاج" و"البعبع".. أبرز تصريحات طارق الشناوي بشأن أفلام عيد الأضحى 2023

متن نيوز

تصدرت تصريحات الناقد الفني المصري طارق الشناوي أفلام عيد الأضحى 2023 محركات البحث خلال الساعات الماضية.


حيث انتقد الناقد الفني المصري طارق الشناوي فيلم "البعبع"، الذي عرض في دور العرض السينمائية خلال عيد الأضحى 2023.

 

وقال طارق الشناوي إنّ الفيلم يفتقد للأداء الكوميدي الجيد، وذلك في تصريحات أدلى بها في برنامج تلفزيوني.


 

كما تحدث الشناوي عن فكرة الفيلم وأشار إلى أنه يقدم جانبًا من الأكشن والكوميديا في نفس الوقت، وأن البطل الرئيسي أمير كرارة يحاول القفز إلى منطقة جديدة والابتعاد عن الأدوار التي اعتاد الجمهور عليها، موضحًا أنه على الرغم من أن فكرة الفيلم جيدة، إلا أن الأحداث التي تدور في 24 ساعة بدت مقيدة وتحتاج إلى منطق وضرورة.

 


وأضاف أن الفنان يجب أن يمتلك روحًا كوميدية قوية لكي يستطيع تقديم عمل كوميدي، كما يجب أن يكون هناك مخرج يستطيع أن يوجه الممثل ويظهر تلك الروح في أدائه، وأن ياسمين صبري، على رغم أنها مشروع فتاة الأحلام في الأعمال الفنية، إلا أنها تفتقد للأداء الكوميدي ولم تستطع تقديم شخصية مضحكة جيدة، حيث عملت على المبالغة في شخصيتها لتحاول إضحاك الجمهور، ولا يوجد مخرج يوجهها بشكل جيد لتحقيق الفكرة الكوميدية المطلوبة في الفيلم.

 

وكان الشناوي قد أعرب عن رأيه في فيلم آخر عرض في نفس الفترة، وهو فيلم تاج للفنان تامر حسني، حيث أشار إلى أن تامر حسني يعتبر من المطربين القلائل الذين يمتلكون موهبة التمثيل ويحرصون على تقديم أفكار جديدة في أعمالهم، وأن فيلم تاج يفتقد للإبداع من الناحية الحرفية بسبب وجود العديد من الأفلام الأجنبية التي تناولت فكرة البطل الخارق.

 

وعن فيلم "بيت الروبي" الذي يعتبر من بين الأفلام الأكثر إيرادًا في موسم عيد الأضحى، أشاد الشناوي بالجهود التي بذلها صناع الفيلم، ولكنه أبدى تحفظات على السيناريو، كما ناقش الفيلم قضية مهمة تتعلق بالسوشيال ميديا وتأثيرها على حياة الإنسان.

 

وعلى الرغم من تصدر الفيلم لقائمة الإيرادات، فإن الناقد الفني أكد أنه لا يمكن الجزم بأنه الأعلى إيرادًا على الإطلاق، حيث تؤثر عوامل أخرى مثل الزمن. وأضاف الشناوي أن مصر تحتاج إلى زيادة عدد الأفلام التي تُعرض في موسم عيد الأضحى، وأن الأرقام الحالية التي تتراوح بين 4 و5 أفلام لا تكفي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1