الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بالصور آخر ظهور لعلاء عبد الخالق قبل وفاته.. عانى من أزمات صحية متتالية

آخر ظهور لعلاء عبد
آخر ظهور لعلاء عبد الخالق

تتزايد عمليات البحث عن آخر ظهور لعلاء عبد الخالق ذلك المطرب المصري من جيل الثمانينات والتسعينات الذي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ فجر اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023، عن عمر ناهز 59 عاما، وقد وصف رواد السوشيال ميديا علاء عبد الخالق بعد وفاته بالفنان الخلوق المحترم، وحزن الكثيرون بعد ساع نبأ وفاته، ولذلك سنوضح لكم آخر ظهور لعلاء عبد الخالق، والمرض الذي كان يعاني منه في حياته.

 

آخر ظهور لعلاء عبد الخالق

آخر ظهور لعلاء عبد الخالق على الصعيد الفني كان من خلال برنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، حيث اصتدفته عام 2017 في إحدى حلقات برنامجها، وكان بصحبته الفنانة مني عبد الغني والفنانة المعتزلة حنان، وذلك على اعتبار الثلاث أعضاء فرقة الأصدقاء التي أسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعي وشهد بداية نجوميتهم جميعا.

آخر ظهور لعلاء عبد الخالق

 

وعلى الصعيد الأسري، كان آخر ظهور لعلاء عبد الخالق في فرح ابنته في شهر مايو 2023، وظهر الفنان الراحل علاء عبد الخالق وسط زملائه الفنانين من جيله حيث الفنان حسام حسني، وإيهاب توفيق، ومصطفى قمر، وحميد الشاعري، ومحمد محي، وقد بدا على علاء عبد الخالق علامات المرض حيث جلوسه على الكرسي وارتداء لنظارة شمسية.

 

سبب وفاة علاء عبد الخالق

توفي الفنان علاء عبد الخالق فجر يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، وكان الفنان حسام حسني أول من يعلن خبر وفاة علاء عبد الخالق، فكتب على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك وفاة صديق عمري الفنان والمطرب علاء عبد الخالق، وبعدها نعاه عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنان حميد الشاعري الذي كتب " “لا حول ولا قوة إلا بالله، وفاة أخي وصديق العمر، الفنان علاء عبد الخالق.. وجعت قلبي يا علاء.. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

 

وكتب إيهاب توفيق على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك أيضا " البقاء والدوام لله وحده.. أخي العزيز علاء عبد الخالق في ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة"

 

ونعاه أيضا الفنان محمد فؤاد كاتبا "إنا لله وإنا إليه راجعون، ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي والصديق العزيز الفنان المحترم الخلوق / علاء عبد الخالق.. رحمه الله واسكنه فسيح جناته".

 

وغيرها الكثير من منشورات نعي وفاة علاء عبد الخالق، والتي تساءل بعدها عدد كبير من الأشخاص عن سبب وفاته وطبيعة مرضه، وهو ما لم يتم الكشف عنه على نحو دقيق، إلا أن مصادر مقربة أكدت أن الفنان الراحل علاء عبد الخالق كان يعاني من ضعف شديد في العصب البصري، فقد على إثره جزءا كبيرا من بصره، وأصبح غير قادر على النظر، أو التعرض للإضاءة.

آخر ظهور لعلاء عبد الخالق
آخر ظهور لعلاء عبد الخالق

 

ما هو مرض علاء عبد الخالق

بعد وفاة علاء عبد الخالق، يرغب الملايين في معرفة ما هو مرض علاء عبد الخالق؟ فقد كان يعاني من ضعف شديد في البصر، تسبب في توقفه عن الفن منذ عام 2015، وبعدها تعرض لوعكة شديدة أيضا أثرت على حباله الصوتية، وهي أزمات صحية لم يصرح بها علاء عبد الخالق أثناء حياته، وكان يحرص على عدم إشغال جمهوره بحياته الخاصة.

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال علاء عبد الخالق الفنية كانت مشاركته في ديو "لولا الهوى" مع الفنان تامر حسني، كما أنه شارك الفنان حميد الشاعري في أغنية “يا مصر وقفنا في ميدانك” خلال ثورة 25 يناير.

 

أعمال علاء عبد الخالق الفنية

رسخ الفنان الراحل علاء عبد الخالق في أذهان جمهوره بأغنيته الشهيرة "قلبي طيارة ورق"، ولم تكن هذه الأغنية هي الأولى له، حيث بدأ علاء عبد الخالق مشواره الغنائي بمشاركته في فرقة الأصدقاء عام 1980، ثم التقي بالفنان حميد الشاعري الذي ساعده على إصدار أول ألبوم له بعنوان "مرسال" عام 1985، ثم توالت ألبوماته الغنائية ليصدر ألبوم طيارة ورق عام 1997.

 

وكانت آخر ألبومات علاء عبد الخالق عام 2002، توقف بعدها عن الغناء واختفى لمدة 6 سنوات بسبب وعكة صحية أصابت صوته، ثم عاود من جديد بألبوم "حب مش عادي" عام 2007 والذي تم طرحه على المنصات الرقمية فقط.

 

الفنان الراحل علاء عبد الخالق مواليد 23 فبراير 1964، مصري الجنسية، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، وتوفي الثلاثاء 4 يوليو 2023.