اختيار حمزة علاء أفضل حارس بدور مجموعات أمم إفريقيا تحت 23 عاما

حمزة علاء
حمزة علاء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن جوائز الأفضل في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، المقامة حاليا في المغرب والمؤهلة إلي أولمبياد باريس 2024.

واختار الاتحاد الإفريقي، حارس مرمى منتخب مصر حمزة علاء، كأفضل حارس في دور المجموعات من بطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مرمى الفراعنة في أمان، حمزة علاء الحارس الأفضل في دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة عقب الحفاظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات".

ولم يتلقى حمزة علاء ودفاع منتخب مصر، أي هدف في الثلاث جولات لدور المجموعات من بطولة إفريقيا تحت 23 سنة المقامة حاليا في المغرب والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

كما اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قائد منتخب مصر الأولمبي إبراهيم عادل، أفضل لاعب في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، محتلًا صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد7 نقاط، بعدما حقق الفوز على كل من الجابون ومالي، وتعادل سلبيًا مع النيجر، ولم تهتز شباكه بأي هدف.

وضم التشكيل المثالي لدور المجموعات في البطولة الرباعي المصري: حمزة علاء في حراسة المرمى، وحسام عبد المجيد في خط الدفاع، وإبراهيم عادل وأسامة فيصل في خط الوسط.


وجاء التشكيل المثالي كالتالي:

حراسة المرمي: حمزة علاء.

خط الدفاع: حسام عبد المجيد، مهدي بوكامير، إبراهيم سيسي.

خط الوسط: إبراهيم عادل، شكينا دومبيا، فودي دوكوري، إسماعيل صيباري.

خط الهجوم: أسامة فيصل، عبد الصمد الزلزولي، يانيس بغراوي.


ونجحت منتخبات مصر والمغرب وغينيا ومالي، في تخطي دور المجموعات، والتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة غينيا، مساء غدًا الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، في تمام الساعة الثامنة مساء.

على الجانب الآخر يلتقي منتخب المغرب مع مالي، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 2023، بعد تصدر أسود الأطلس المجموعة الأولى.

ومن المنتظر أن يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على البطاقة الرابعة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1