سب وقذف واعتداء.. مرتضى منصور أمام 5 محاكم مختلفة في شهر يوليو

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تستكمل المحاكم المصرية المختلفة نظر العديد من القضايا التي تخص مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك "المعزول"، وذلك خلال شهر يوليو الجاري.


- 4 يوليو: سبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ومحاميه.

وكتب المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن مرتضى منصور يُحاكم في القضيتين رقمي 1208 و1228 لسنة 2023 جنح اقتصادية.


- 8 يوليو: الحكم في 6 طعون

وقال المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي إن 5 طعون على غرامات ضد محمود الخطيب وأعضاء الأهلي، وطعن يخص مليكة خليل، ومايسة خليل، عضوتين بنادي الزمالك.

وتتراوح قيمة الغرامات على مرتضى منصور بين 10 آلاف و90 ألف جنيه.


- 8 يوليو: حسم العودة لـ "رئاسة الزمالك"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، بجلسة 8 يوليو الجاري، الطعون المقامة على حُكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.


- 17 يوليو: سبّ موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات

تستمع محكمة جنايات الاقتصادية، بجلسة 17 يوليو الجاري، للمرافعة في محاكمة مرتضى منصور بتهمة التعدي على موظف عمومي.

وطلب مرتضى منصور خلال الجلسة بالتصريح له بالحصول على ما يفيد تقديمه بلاغات للنائب العام ضد الشاكية، بالإضافة لطلبه التصريح بالحصول على ما زعم أنه صدر قرار بوقف الموظفة عن العمل، كما ادعى سابق اتهامها في قضايا رشوة، حسب محام حضر الجلسة.

وكانت جهات التحقيق أحالت مرتضى منصور إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على الموظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات لمياء خيري.

وتُنظر القضية أمام محكمة جنايات الاقتصادية بدلًا من الجنح، لأنها الواقعة ضد موظف عمومي.


- 24 يوليو: دعوى سبّ أحمد موسى

تستكمل محكمة جنح العجوزة بجلسة 24 يوليو، نظر الجنحة المباشرة المقامة من الإعلامي أحمد موسى، ضد مرتضى منصور والتي يتهمه فيها بسبه وقذفه على قناة الزمالك.

وكان المستشار عمر الأصمعي، المحامي بالنقض تقدم بدعوى قضائية "جنحة مباشرة"، وكيلًا عن الإعلامي أحمد موسى، ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف.

وقال "الأصمعي" في صحيفة دعواه أنه بتاريخ 19 سبتمبر 2022، قام مرتضى منصور أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد جمال عبر برنامج زملكاوي المذاع على قناة الزمالك، بالتشهير بموكله الإعلامي أحمد موسى، وذكر أنه يمتلك قصورا قاصدا بادعاءاته أنه يمتلكها بطرق غير مشروعة.

ولم يكتف بالتشهير بشخص المدعي بالحق المدني بل قام بالتنمر عليه قاصدا إهانته والتنكيل به والسخرية منه من خلال ذكره عبارات يعاقب عليها قانونا، حسب الدعوى.

يذكر أن محكمة النقض أيدت في وقت سابق حكم بحبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سبّ "الخطيب"، وأفرجت السلطات عنه بعد قضائه مدة العقوبة بسجن وادي النطرون.

وتسبب الحكم بعقوبة مقيدة للحرية في إصدار وزارة الشباب والرياضة قرارًا حمل رقم 500 لسنة 2023 بتنفيذ حكم القضاء الإداري في 4 دعاوى بعزل مرتضى منصور من منصب رئاسة نادي الزمالك.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1