جميع الشُعب.. رابط سريع لعرض نتيجة دبلوم تجارة وزراعة وصناعة وفندقي في دقيقة واحدة

متن نيوز

 تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتائج امتحانات الدبلومات الفنية للعام 2023، وأعلنت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023.

 

يأتي ذلك بعد عودة العاملين من إجازة عيد الأضحى، حيث سيتم الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات، ومن المتوقع إعلان النتيجة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023.

 

وفي يوم الخميس الموافق 8/6/2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية، وذلك حسب الجدول المعتمد من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، شملت الامتحانات عددًا قدره 715432 طالبًا وطالبة في 2542 لجنة، وتنوعت بين الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتضمنت 1337 مادة امتحانية.

 

وتم إجراء الامتحانات وفقًا للخطة المعتمدة بطريقة سهلة وميسرة للطلاب الممتحنين. تمت فترة الامتحانات من 27/5/2023 وحتى 8/6/2023 وفي إنتظار إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني.


صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بأن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يصل إلى 1300 مدرسة في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى المدارس والفصول الملحقة بالتعليم العام، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 881 مدرسة فنية وتنفيذ البرامج والمناهج التي تعتمد منهجية الجدارات المهنية بها.

 

رابط نتيجة دبلوم تجارة وزراعة وصناعة وفندقي

 

1- زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المخصص للاستعلام عن النتيجة هنا 
2- اختيار الدبلوم الفني الذي تم اجتياز الامتحانات له.
3- إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب أو الرقم التسلسلي الخاص بالامتحانات.
4- النقر على زر البحث للحصول على النتيجة.
 

يذكر أن بوابة التعليم الفني هي موقع إلكتروني تابع لوزارة التعليم الفني في مصر، حيث توفر الموقع معلومات وخدمات تهم الطلاب والمعلمين والمهتمين بالتعليم الفني في مصر، ويمكن الوصول إلى بوابة التعليم الفني.

 

وتشمل الاستعلام عن النتائج الدراسية، والتسجيل في الدورات التدريبية، ومعرفة مواعيد الامتحانات، وتحميل المناهج الدراسية، وغيرها من الخدمات ومنها نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1