صحف مصر تبرز إعلان حالة الطوارئ بالمحافظات خلال عيد الأضحى

متن نيوز

واصلت الصحف المصرية الصادرة اليوم، متابعتها لأجواء موسم الحج لهذا العام، موضحة أن حجاج بيت الله الحرام قاموا برمي جمرة العقبة الكبرى، وأدوا طواف الإفاضة، استعدادًا لبدء رمي جمرات أيام التشريق الثلاثة الصغرى والوسطى والكبرى.

 وأشارت الصحف إلى إعلان الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المصرية حالات الطوارئ لتوفير كافة الخدمات خلال أيام العيد، فيما تابعت الأجهزة الأمنية تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية في الشوارع والميادين، للحفاظ على الأمن، وحماية وتأمين الاحتفالات بالعيد.

 ونقلت عن المبعوث الأممي لليبيا عبدالله باتيلي، تأكيده الالتزام بممارسة دوره ومساعيه لتسهيل الحوار بين جميع الأطراف، سعيًا لإيجاد حلول ليبية – ليبية، تُمَهّد لإجراء الانتخابات في البلاد.

 وأخبرت عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة قرى في محافظة جنين، إضافة إلى اقتحام مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين بداخله، واعتقال عدد منهم، لافتة الانتباه إلى دعوة مجلس الأمن الدولي إلى التهدئة في الضفة الغربية.

 وتحدثت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، عن نزوح أكثر من 100 ألف شخص بسبب حرائق الغابات في جميع أنحاء كندا، فضلًا عن انتشار الدخان الكثيف في العديد من المناطق في البلاد.