أسعار الذهب تتراجع لمستويات قياسية مع هبوط جماعي للمعادن النفيسة

متن نيوز

شهدت أسعار الذهب عالميًا تراجعًا إلى مستويات قياسية، حيث هبط سعر الذهب خلال أسبوع بأكثر من 50 دولارا، وسجلت الأونصة اليوم 1911 دولارا.

وانخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتحول تركيز المتعاملين الآن صوب خطاب مرتقب لـ جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)؛ للوقوف على المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1911.53 دولار للأوقية (الأونصة) في حين هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ عند التسوية 1923.80 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 22.79 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.

وانخفض البلاتين 0.2% إلى 922.78 دولار للأوقية والبلاديوم 0.6% إلى 1297.89 دولار للأوقية.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إنه لا يستبعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة للجنة السياسات النقدية، موضحا أن صانعي السياسة النقدية يتوقعون رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام للحد من ضغوط الأسعار المستمرة، وتهدئة سوق العمل الأمريكية.

وأضاف جيروم باول خلال جلسة استضافها البنك المركزي الأوروبي في منتدى في مدينة سينترا بالبرتغال، اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من أن السياسة مشددة، إلا أنها قد لا تكون مشددة بما يكفي ولم تكن كذلك لفترة كافية.

وقال جيروم باول، إنه لن يستبعد رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المتتالية؛ ما يشير إلى إمكانية أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على رفع الفائدة عندما يجتمعون في يوليو وسبتمبر، لكنه قال إن غالبية زملائه يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد النقدي لكبح جماح معدل التضخم الذي يصل إلى ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو إلى أعلى مستوى في ما يقرب من عام ونصف العام، بينما ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة لأسرة الواحدة بأكثر من المتوقع بنسبة 12.2% في مايو.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1