علاج احتباس السوائل في الجسم.. مدرات البول افضل حل

علاج احتباس السوائل
علاج احتباس السوائل في الجسم

علاج احتباس السوائل في الجسم.. يعد احتباس السوائل في الجسم مشكلة شائعة للغاية، تتسبب في الشعور بالانزعاج وعدم الراحة، ويمكن أن تؤدي إلى تورم الركبتين والساقين.

علاج احتباس السوائل في الجسم

علاج احتباس السوائل في الجسم.. ويمكن أن تساعد بعض الطرق الطبيعية على التغلب على هذه  المشكلة وهناك مشروبات تساعد على علاج احتباس السوائل في الجسم.

أفضل علاج لاحتباس السوائل بالجسم

ويعد أفضل علاج لاحتباس السوائل في الجسم هو تناول مدرات البول، كما إنه لا بد من علاج الأسباب المختلفة التي تؤدي لتكوين المياه الزائدة في الجسم أولا، إذ يجب علاج أمراض الكبد وأمرض الكلى وأمراض القلب وقلة التغذية، لسهولة التخلص من المياه الزائدة.

ويعاني الأشخاص المصابين باحتباس السوائل من الانتفاخ وزيادة الوزن، ما يؤثر سلبا على صحتهم، وقد يتسبب هذا الاحتباس في تورم الساقين والقدمين واليدين والتأثير على صحة القلب والكلى.

علاج احتباس السوائل في الجسم

طرق الوقاية من احتباس السوائل بالجسم

ومن المهم اتباع نظام صحي صارم لمن يعاني من احتباس السوائل بالجسم، كما أنه يجب أن يتبع الشخص طرقا للوقاية منها:

  • الالتزام بالعلاج الدوائي للتخلص من المياه الزائدة في الجسم عن طريق مدرات البول.
  • التخلص من المياه الزائدة في الجسم، بتقليل الأملاح في النظام الغذائي منعا لاحتباس المياه في الجسم، حيث إن المريض المصاب باحتباس السوائل في الجسم يجب أن يتجنب تناول الأكلات التي توجد بها أملاح زائدة مثل السردين والرنجة والأسماك المملحة، نظرا لأنها تؤدي لتجميع الأملاح في الجسم وتكوّن المياه، حيث يصاب الجسم باحتباس السوائل.
  • تقليل المياه في الجسم على الرغم من فوائدها ولكن المياه الزائدة في الجسم لا تفضل، لحين التخلص من الأزمة عن طريق التواصل مع طبيب متخصص للتشخيص والعلاج المناسب.
  • الابتعاد عن تناول أدوية الروماتيزم والكورتيزون، نظرا لأنها تسبب احتباس السوائل في الجسم وتعرض المريض للمخاطر.

علاج احتباس السوائل في الجسم بالاعشاب 

ويمكن استخدام بعض الاعشاب الطبيعية في علاج احتباس السوائل بالجسم:

  • خل التفاح، فهو يساعد على قتل الفطريات التي تساعد في احتباس البول لذلك هو علاج احتباس السوائل في الجسم بالاعشاب بطريقة فعالة لأنه يتخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم عن طريق البول، كما يحتوي على انزيمات مهمة للجسم وبوتاسيوم ومعادن مفيدة للجسم، ويساعد خل التفاح على إعادة درجات التوازن الحمضية في الجسم مما يقلل من حبس الجسم للسوائل.
  • صودا الخبز، حيث تساعد في علاج احتباس السوائل في الجسم بالاعشاب سواء كان الاحتباس عند الأطفال أو الكبار، وتخفف من ألم البول وتعسره وتقلل حموضة البول وتعيد توازن الهيدروجين في الجسم.
  • جوز الهند، ويتم استخدام ماء جوز الهند مرتين باليوم من أجل علاج احتباس السوائل في الجسم بالاعشاب الطبيعية.