صحف مصر تبرز دعم السيسي لنداء ماكرون الأخير

متن نيوز

استحوذت وقفة عرفات على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم، مشيرة إلى أن جموع الحجيج يقفون اليوم على صعيد عرفات الطاهر، لأداء الركن الأعظم من أركان الحج، بعد انتهائهم من قضاء يوم التروية بمشعر منى.

 ولفتت الانتباه إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعمه لنداء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بتقديم الدعم لبيان قمة باريس بشأن "ميثاق التمويل العالمي الجديد"، واستكمال الإصلاح لبناء عالم أكثر عدلًا واستدامة.

 وواكبت صحف الثلاثاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى اعتقال 13 فلسطينيًا أغلبهم من محافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة الغربية.

 وأفادت أن رئيس الوزراء اليوناني الحالي وزعيم حزب الديمقراطية الجديدة كيرياكوس ميتسوتاكيس، أدى اليمين الدستورية - أمام رئيسة الجمهورية كاترينا ساكيلاروبولو - لبدء ولايته الثانية كرئيس لوزراء اليونان.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مصرع 22 شخصًا بسبب الفيضانات العارمة في جنوب اليمن، وكذلك فقدان 6 أشخاص وعزل 10 آلاف آخرين جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت جنوب تشيلي.