القصة الكاملة لانهيار عقار الإسكندرية في مصر.. (فيديو يوضح التفاصيل)

متن نيوز

انهار عقار سكني في الإسكندرية بالقاهرة مكون من 13 طابق، وتسبب ذلك في تواجد عدد كبير من قاطني العقار والمارة أسفل الأنقاض بمحافظة الإسكندرية.

 

وتعود البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار بانهيار عقار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلي محل البلاغ.

 

 

ووجه رئيس حي المنتزة أول بصحبه قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دور مأهول بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الانقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار، وتحطيم عدد من السيارات كانت موجودة أسفل العقار، كما انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع إنهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول والمكون من 14 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث للتعامل مع تابعات الحادث على أرض الواقع. 

 

و أوضح الشريف أن العقار حدث به إنشطار نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الانقاض، وأكد أن العقار يستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار، وشدد المحافظ علي تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

وعن الضحايا، قال المحافظ أنه حتى الآن لم يخرج سوى مصاب وحيد، فيما تكثف قوات الحماية المدنية جهودها للبحث عن آخرين.

 

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انهيار عقار سكني، وتواترت أنباء عن سقوط ضحايا من قاطني العقار وأشخاص تصادف تواجدهم بسوبر ماركت أسفل العقار المنهار.

 

ودفعت الجهات المختصة بقوات الحماية المدنية وسيارات إسعاف للمنطقة محل الواقعة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.