علاج جرثومة المعدة نهائيا.. بالمضادات الحيوية والطبيعة

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة نهائيا

علاج جرثومة المعدة نهائيا.. تعد جرثومة المعدة أحد أهم المشاكل الصحية في العصر الحاضر، وجرثومة المعدة هي الجرثومة البوابية الملتوية أو ما تعرف أيضًا بالجرثومة الحلزونية أو البكتيريا الحلزونية أو الجرثومة الهضمية من البكتيريا سالبة الجرام والتي تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة والأمعاء وتسبب إلتهابات في جدار المعدة والاثني عشر وتسمى في مجال الطبH_PyLori.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

علاج جرثومة المعدة نهائيا.. ومن مضاعفات جرثومة المعدة، التسبب بقرحة الجهاز الهضمي والنزيف الداخلي وفقر الدم المزمن.

وهذه الجرثومة لم يكتشف الطب إلى الآن طريقة وصولها إلى المعدة والأمعاء توضع في الحقيقة بشكل متعمد في طعام وشراب البعض بكميات كبيرة ومتكررة إلى أن تستوطن هذه الجرثومة في بطانة الجهاز الهضمي وتسبب الأعراض المرضية المعروفة من غازات وانتفاخ وامساك وأوجاع متكررة في البطن.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

تشخيص جرثومة المعدة

ويتم تشخيص الاصابة بجرثومة المعدة من خلال احدى الوسائل الطبية التالية:

عن طريق التنفس (urea breathe test) 

تحليل الانتيجين في  البراز 

تحليل الاجسام المضادة (H.pylori antibodies) في الدم وهو غير دقيق لإنه يمكن ان تستمر الاجسام المضادة فترة في الدم  حتي بعد القضاء علي الانتيجن 

المنظار وهي غير مفضلة لصعوبتها علي المريض 

علاج جرثومة المعدة

يعالج الأطباء جرثومة المعدة بالمضادات الحيوية مثل: الأموكسيسيلين والإريثرومايسين والكلاريترومايسين، لكن هذه العلاجات غير فعالةٍ لأن جرثومة المعدة تقاوم هذه المضادّات وتأكلها، وحاليا يعالج الأطباء جرثومة المعدة بالتتراسيكلين والميترونيدازول وهي علاجات جيدةٌ يمكن الاعتماد عليها بالإضافة للخطوات التالية التي تساعد على قتل جرثومة المعدة ومنها:

  • تناول حمض اللوريك القاتل للجراثيم لأنه يستطيع اختراق المخاط لإزالة الجرثومة، وهو موجودٌ في زبدة جوز الهند وفي الزبدة الحيوانية. 
  • تناول الثوم والبصل لفعّاليتهما ضد هذه الجرثومة، ويمكن لمن يعاني من الحموضة أو قرحة المعدة أن بتناولهما كأقراصٍ أو كقطعٍ صغيرةٍ لاختبار استجابة الجسم لهما. 
  • تناول الصمغ العربي الذي يقضي على جرثومة المعدة نهائيًا لأنه يزيد الجراثيم النافعة. يُوضع الصمغ العربي في الماء أو يؤخذ كأقراصٍ صباحًا ومساءً لمدة 15 يومًا. 
  • تناول بذور القرنبيط الأخضر، وهي أقوى مضادٍّ للسرطان، حيث يتحسن الجهاز الهضمي عند تناولها لمدة أسبوعين، لأنها تساعد في تحسين المعدة ومعالجة جرثومة المعدة والحموضة والقرحة والفطريات الزائدة.