ما هو العرض الذي قدمته روسيا لمقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية؟

متن نيوز

ما هو العرض الذي قدمته روسيا لمقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث قدمت وزارة الدفاع الروسية عرضا لمقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية التي يقود قائدها يفغيني بريغوجين تمردا عسكريا ضد قادة الجيش.

 

وقالت الدفاع الروسية لمقاتلي مجموعة فاغنر في بيان اليوم السبت إنه "تم خداعكم والزج بكم في مغامرة جنائية.

وتلاحق السلطات الروسية بريغوجين منذ أمس الجمعة بتهمة الدعوة للانقلاب على السلطات والتمرد المسلح.

 

ودعت الدفاع الروسية مقاتلي فاغنر لعدم المشاركة في "التمرد المسلح" الذي دعا إليه بريغوجين وأوضحت نطالب من مقاتلي مجموعة فاغنر التواصل مع مسؤولي الأمن وممثلينا ونضمن لهم أمنهم.

 

من جانبها قالت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب إنها فعلت نظام عمليات مكافحة الإرهاب في موسكو والمنطقة المحيطة بها لمنع هجمات إرهابية محتملة.

 

وبدأ التمرد المسلح الذي دعا له بريغوجين بعد أن ظهر على قناته على تليغرام متهما قادة الجيش بإصدار أوامر بقصف مواقع قواته في أوكرانيا ما أدى لمقتل المئات على حد مزاعمه.

 

ونفت وزارة الدفاع الروسية هذه الاتهامات وحركت السلطات دعوى جنائية ضد بريغوجين. ونشر الجيش قوات لتأمين العاصمة موسكو والمواقع الاستراتيجية.

 

وقال الكرملين إن الرئيس فلاديمير بوتين على علم بالتطورات وأن الإجراءات الضرورية اتخذت، لكن الزعيم الروسي لم يظهر للتعليق على الفوضى في معسكره.

 

ودأب بريغوجين منذ أشهر على اتهام سيرغي شويغو وزير الدفاع وفاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة بعدم الكفاءة في منصبيهما. ولا تتناسب انتقاداته الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي مع دوره المحدود في الحرب كرئيس لمجموعة فاغنر.

 

ورفض بريغوجين للمرة الأولى،  الجمعة، المبررات الروسية الأساسية للعملية العسكرية في أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير/شباط 2022، وذلك في مقطع فيديو نشره مكتبه الإعلامي على تطبيق تليغرام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1