أمن الدولة السعودي يوجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لكل من يحاول تسييس أو يخل بسير موسم الحج Hajj

متن نيوز

وجه أمن الدولة السعودي، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لكل من يحاول تسييس أو يخل بسير موسم الحج لعام 2023.


وقال قائد قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة اللواء ركن محمد بن مقبول العمري أمس خلال مؤتمر صحفي لقيادات قوات أمن الحج في مكة: "نتعامل مع الحجاج كضيوف رحمن على مستوى واحد.. مواطن أو مقيم أو وافدين من الخارج.. هؤلاء ضيوف الرحمن ونحن نتعامل معهم ونرفعهم على كفوف الراحة".                                                            

وتابع المسئول السعودي: "ولكن، متى ما تيقن أو توفرت معلومات عمن يريد الإخلال بـ الحج.. ثقوا تماما أن القطاعات في رئاسة أمن الدولة له بالمرصاد..أمن الحج خط أحمر.. لن نرضى الوصول إليه، بل قبل (المساس به) الوصول إليه".


في سياق متصل، كشفت إدارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، في بيان صادر عنها الجمعة، عن ضبط نحو 83 حملة حج وهمية وإعادة أكثر من 160 ألف شخص دون تصاريح خلال الفترة الماضية.
 

ومن جانبه قال مدير الأمن العام بالسعودية، الفريق محمد بن عبد الله البسامي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن هناك جهودا أمنية مكثفة  لسرعة رصد الحالات الأمنية والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيانها، أن الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا شدد على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، خلال رعاية الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1444.

 

وفي السياق ذاته قال  وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة إن تكلفة الحج لحجاج الخارج انخفضت بنسبة 39 % خلال هذا العام.


وذكر وزير الحج والعمرة السعودي في بيانه: "إنه لا قيود على  أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام"، مؤكدا: "عودة أعداد الحجاج إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا".

 

وتابع توفيق الربيعة حديثه: "إن 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا العام".

 

وشرعت بعثة الحج تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لاستكمال أداء مناسك الحج، وذلك بعد أن قضوا الفترة المقررة لهم بالمدينة المنورة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قِبل أعضاء البعثة لتوفير أعلى درجات الراحة لضيوف الرحمن، حيث يتم نقلهم بحافلات ذات مواصفات متميرة ومجهزة ومرتبطة بغرفة العمليات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1