بدأ عمله مذيعًا ومعلقًا في التلفزيون الجزائري.. من هو لخضر بريش مقدم قنوات beIN SPORTS؟ (مسيرته)

لخضر بريش
لخضر بريش

من هو لخضر بريش؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال  الساعاتا الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أعلنت قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية مغادرة مقدم البرامج الشهير الجزائري لخضر بريش، بعد مسيرة حافلة قضى فيها أكثر من 20 عامًا على شاشة القناة الرياضية البارزة معلقًا ومقدمًا ومحاورًا لنجوم كرة القدم، خاصة في الدوري الإسباني.

وقال بريش، على هامش الأستوديو التحليلي لمواجهات تصفيات كأس أمم أوروبا، إن ظهوره قد يكون آخر لقاء من الاستوديو له مع المشاهدين، شاكرًا كل زملائه الذين رافقوه في العاصمة القطرية الدوحة وكذلك إسبانيا.

 

وبدأ بريش عمله مذيعًا ومعلقًا في التلفزيون الجزائري في مطلع الثمانينيات، وقام بتغطية العديد من الأحداث الرياضية في تلك الفترة، ثم انضم لقناة مركز تلفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي" في لندن لدى إنشائها عام 1991، وتحول عام 1999 إلى تلفزيون قطر، ثم انضم في عام 2000 إلى قناة أبوظبي الرياضية.


انتقل بريش بعدها إلى قناة الجزيرة الإخبارية عام 2002، ليحط الرحال بعد عام في قناة الجزيرة الرياضية التي تحولت إلى "بي إن سبورت" لدى انطلاقتها عام 2003.

 

يُجيد بريش بجانب العربية أربع لغات وهي الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية، وبرز في تغطية الدوري الإسباني والدوري الأوروبي من إسبانيا لأكثر من عشر سنوات، وأتيحت له الفرصة في إجراء مقابلات مع نجوم كرة القدم البارزين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1