الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

مجلس النواب يستقبل سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اصطحب السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية وأستراليا ونيوزيلاندا، وفد سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة إلى مجلس النواب المصري، حيث التقوا النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، وذلك بمقر المجلس.

وفي كلمته، أعرب السفير أيمن كامل عن تقديره لاستجابة رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمقترح تنظيم الزيارة لسفراء المجموعة الآسيوية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن هذه اللفتة هي بمثابة تأكيد على اهتمام مصر قيادة وشعبًا بتوطيد وتعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية الصديقة.

ومن جانبه، استعرض رئيس لجنة العلاقات الخارجية خلال اللقاء الذي حضره عدد من السيدات والسادة النواب أعضاء اللجنة آليات العمل البرلماني في مصر وتاريخ الحياة النيابية وأكد على ترحيب المجلس بالتعاون مع المجالس النيابية المناظرة في جميع دول العالم.

وفي معرض الإجابة على تساؤلات السفراء الآسيويين أوضح النائب كريم درويش وعدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية البيانات المتعلقة بعدد مقاعد مجلس النواب وكيفية شغلها والحصة المرعية لتمثيل المرأة في المجلس وأنشطة لجان الصداقة البرلمانية ودور اللجنة في متابعة تنفيذ أولويات السياسة الخارجية المصرية.

هذا، وقد رحب المستشار حنفى الجبالي رئيس مجلس النواب بسفراء الدول الآسيوية خلال حضورهم بشرفة المجلس لمتابعة جزء من احداث الجلسة العامة، مبرزًا حرص مصر على تعزيز علاقاتها بالدول الآسيوية التي تربطنا معها مصالح الاهتمام المشترك.

شملت الزيارة كذلك جولة في أروقة مجلس النواب وتفقد لمتحف المقتنيات التاريخية بالمجلس والتي أبدى السفراء إعجابهم بما تمثله من تقاليد حضارية راسخة تزخر بها الحياة النيابية المصرية.