دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. وقال ربكم ادعوني استجب لكم

دعاء اليوم الثالث
دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. العشر الأول من شهر ذي الحجّة تعد من أفضل أيّام الله علي الإطلاق.. ولذلك فأجر الطاعة في عشر ذي الحجّة مُضاعف وكذلك الذنوب عقوبتها مُضاعفة، وكذلك الدعاء مقبول باذن الله فى كل ايامها.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. وقد ورد في الحديث الشريف: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، قالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟، قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء.

أدعية يوم 3 ذي الحجة

و في اليوم الثالث من شهر ذي الحجة يستحب الدعاء ببعض الادعية، وهو يوم استجاب الله فيه دعاء سيدنا زكريا ومن صام هذا اليوم استجاب الله دعائه.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 
  • اللهم في ثالث يوم من ذي الحجة إنّا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فأنزل علينا رحمةً من عندك وحنانًا من لدنك تغننا ها عن رحمة وحنانا من سواك.
  • اللهم في ثالث يوم من شهر ذي الحجة اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.
  • في ثالث يوم من ذي الحجه ‏اجبرنا يالله في أيام ذي الحجة جبرًا لم نحسب له حسابًا.
  • اللهم لا تدع لي أمرًا إلا ويسرته ولا حلمًا إلا وحققته ولا أمنية إلا وأسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا وأثلجت قلبي بقبوله.
  • ‏اللهم يا من أقسمت بهذه العشر، إرحمنا يوم الحشر، واصرف عنا كل شر، واجعل لنا من كل عسر يسر، ويسّر لنا كل صعب، واغفر لنا ما فات وتجاوز عن كل الزلات يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في ثالث يوم من ذي الحجة إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.. أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فأتنزل علينا رحمة من عندك وأن تمن علينا بعفوك ورحمتك التي وسعت كل شيء اللهم إنا نسألك  رضاك والجنه ونعوذ بك من سخطك والنار اللهم تقبل دعواتنا في هذه الايام المباركه فإنك القائل ادعوني استجب لكم اللهم استجب لنا كما وعدتنا.