بعدما رفع كأس العالم عاليًا في سماء استاد لوسيل.. أبرز المحطات للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المحطات  للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسم 2022-2023.

 

حيث شهدت قارة آسيا تحويل حلم ليونيل ميسي. إلى حقيقة خلال الموسم المنصرم، بعدما رفع كأس العالم عاليًا في سماء استاد لوسيل بقطر يوم 18 ديسمبر الماضي.

 

وحقق ميسي اللقب الذي طال انتظاره بعد قيادة منتخب بلاده للفوز على فرنسا في ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وفرض صاحب الـ35 عاما نفسه كأفضل لاعب في البطولة بعد حصوله على الكرة الذهبية، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين، بينهم هدفين سجلهما في المباراة النهائية.


بعد المونديال عاد ليو إلى أوروبا، وتحديدا إلى فرنسا، لاستكمال ما تبقى من مشواره مع باريس سان جيرمان، والتتويج ليونيل ميسي بجائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وحقق ميسي الجائزة للمرة الثانية في مسيرته متفوقا على الفرنسيين كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، وكيليان مبابي، زميله في سان جيرمان.

 

وتعود الجائزة الأولى لميسي إلى عام 2019، حيث كانت الكرة الذهبية تُقدم بالمشاركة بين "فيفا" ومجلة فرانس فوتبول، ولكن في 2016 حدث الانفصال، وقرر الفيفا أن يصنع جائزته الخاصة للأفضل، وأطلق عليها "ذا بيست".


أنهى ليونيل ميسي مسيرته مع باريس سان جيرمان بحصد لقب الدوري الفرنسي 2022-2023 بجانب كأس السوبر الفرنسي، ليقدم الأفضل مع النادي على المستوى المحلي.

 

لكن ميسي فشل مع "PSG" على المستوى القاري، حيث عجز عن تحقيق الحلم الذي من أجله تعاقد النادي معه في عام 2021، وهو حصد لقب دوري أبطال أوروبا، ليودع "البرغوث" مع الفريق البطولة مبكرا من دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي.


وخلال الموسمين الذين قضاهما ميسي مع باريس، شارك اللاعب في 75 مباراة وسجل 32 هدفا وقدم 35 تمريرة حاسمة.


لقب الدوري الفرنسي نصَّب ليونيل ميسي ملكا على عرش الأكثر تتويجا بالألقاب على مستوى العالم على صعيد الأندية والمنتخبات بواقع 43 لقبا، بالتساوي مع زميله البرازيلي السابق داني ألفيش.

 

وتوج ميسي بـ43 لقبا بواقع 5 مع منتخب الأرجنتين، و38 مع ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1