رسميًا.. البنك المركزي المصري يطرح عملة جديدة من فئة الـ20 جنيه من البوليمر

عملة العشرين جنيه
عملة العشرين جنيه الجديدة

بعد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعملة مصرية جديدة من فئة الـ 20 جنيه المصنوعة من مادة البوليمر غير القابلة للتلف، أعلن البنك المركزي المصري رسميًا، اليوم الثلاثاء، طرح العملة التي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد البنك على عدم إلغاء الإصدارات السابقة من ذات الفئة، واستمرار سريان التعامل بها جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة، دون أي تغيير، وذلك في ضوء الحرص على مواكبة أعلى المعايير العالمية المستخدمة في تأمين وطباعة العملات، واستمرارًا لجهود تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد بالسوق المصري.

وكشف بيان "المركزي المصري" أن عملة العشرين جنيه الجديدة تتميز بأنها أول فئة نقدية يتم طرحها في السوق المصري، باستخدام تقنيات متطورة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة أعلى يسار الورقة النقدية.

ويساعد طرح العملة الجديدة على خفض تكلفة طباعة أوراق النقد خاصة الفئات الأكثر تداولًا، ومنها فئة العشرة جنيهات البوليمرية التي سبق طرحها في الأسواق، كما أنه يتوافق مع أهداف برنامج التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.