صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، ردود الأفعال الفلسطينية، المنددة بقرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتفويض وزير متطرف فيها، لديه صلاحية اتخاذ القرارات المباشرة للمصادقة على المخططات الاستيطانية، وتأكيد الرئاسة الفلسطينية على استمرار المساعي لمحاسبة وملاحقة الاحتلال قانونيًا في المحاكم الدولية.

 وتطرقت إلى تنديد الخارجية الأردنية بالتوسع الاستيطاني وتهجير السُكان من منازلهم، وعدت ذلك من الخرق الصارخ، والانتهاك الجسيم للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

 وأخبرت صحف الاثنين عن الغضب الأمريكي على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لمصادقتها على مخطط استيطاني، لإقامة 4500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

 وأشارت لتصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في القدس، واستمرار اقتحاماتهم الاستفزازية للأقصى، وتسليم إخطارات بهدم عدة منازل ومنشآت فلسطينية في الأغوار.

 وتناولت صحف فلسطين تجديد الاتحاد العام للصحفيين العرب تضامنه المطلق مع الصحفيين الفلسطينيين، في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحافيين العرب التي احتضنتها العاصمة العراقية بغداد.