تعرف على أبرز اهتمامات الصحف المصرية اليوم الاثنين

متن نيوز

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على تشديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل، وبدء عملية الحوار السلمي بما يفضي إلى تحقيق إرادة الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.

 وأبرزت المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي مختار ديوب، التي تناولت سبل تعزيز التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية في مختلف المجالات.

 وعرجت صحف الاثنين على المحادثات التي أجراها وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، وناقش خلالها سبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ومجلس الدفاع الأوروبي.

 ونشرت إعلان المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة ابتداءً من أمس وحتى يوم الأربعاء المقبل.

 وسلطت صحف القاهرة الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من ناحية باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.