فضل صيام العشر من ذي الحجة.. وموعد الرؤية

متن نيوز

ما هو فضل صيام عشر ذي الحجة 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


 فضل صيام عشر ذي الحجة


هذا وقد ورد فضل صيام عشر ذي الحجة  في القرآن الكريم قول الله تعالى ﴿وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾، حيث أوضح الكثير من المفسرين إلى أن هذه الليالي هي العشر من ذي الحجة، حيث تعد هي  أيام شريفة ومفضلة ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة والطاعات، فالعمل الصالح في هذه الأيام هو أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة، بينما وروى ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.



تعد الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل الأيام التي تأتي في كل عام، حيث  يستحب فيها صيام الثمانية أيام الأولى من ذي الحجة ويوم عرفة، فالصيام المأثور في تلك الأيام هو صيام تسعة أيام، لأن اليوم العاشر من ذي الحجة هو أول أيام عيد الأضحى وهو من المحرم صيامها.


متى العشر من ذي الحجة 2023؟


هذا ومن المرتقب أن يبدأ صيام عشر  ذي الحجة 2023، يوم الاثنين 19 يونيو 2023 ومن فضل العشر من ذي الحجة أن العمل الصالح في الأيام العشر من ذي الحجة أحب إلى الله من العمل في غيرها من أيّام السنة.

 

هذا ومن المتوقع، أن بداية العشر الأوائل من ذي الحجة للعام 2023/ 1444هـ فلكيًا، ستوافق يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1