مصاريف الثانوي الخاص للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة مصاريف الثانوي الخاص 2023، مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 من المقرر زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية في مصر.

 

مصاريف الثانوي الخاص 2023


حيث قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني بالتأكيد على متابعة التزام المدارس الخاصة والمدارس الدولية بمصروفات قانونية، بالإضافة إلى إتاحة الاستعلام عن مصروفات المدارس الخاصة عبر الإنترنت، وذلك عبر الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية “من هنا“.


أكد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني على تشكيل لجنة مخصصة لفحص شكاوى أولياء الأمور الصادرة من المدارس الخاصة التي لا تلتزم بعدد أقساط المصروفات.

بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أشارت صرحت عن زيادة المصاريف الخاصة بالمدارس الخاصة، وجاءت زيادة تلك المصروفات على النحو التالي:

 

المدارس التي المصروفات بها أقل من 2،000 جنيهًا تزيد بنسبة 25%.
المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين الـ 2،000 وأقل من 3،000 جنيهًا تزيد بنسبة 20%.
المدارس التي تبلغ مصروفات التعليم بها من 3،000 إلى أقل من 5،000 جنيهًا تزيد بنسبة 15%.
المدارس التي تقدر المصروفات فيها بـ 5،000 وأقل من 10،000 جنيهًا تزيد بمقدار 10%.
المدارس التي تبلغ مصروفات التعليم بها 10،000 جنيهًا فأكثر تزيد بمعدل 7%.



قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني بإتاحة فرصة دفع مصروفات التعليم في المدارس الخاصة على 4 أقساط متساوية لكافة المدارس الخاصة (العربي – اللغات – الدولي)، وقامت الوزارة بالتشديد على بدء تحصيل القسط الأول من أول شهر سبتمبر، والتأكيد على عدم تحصيل أي غرامات تأخير على أولياء الأمور.

 

اتخذت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص متابعة مراقبة مصاريف المدارس الخاصة بجمهورية مصر العربية، ومن تُثبت عليه مخالفته لتعليمات الوزارة سيتعرض للمسألة القانونية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1