خلال عام 2023.. موعد فتح باب الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي بمصر (لينك الاستعلام)

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي 2023

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد فتح حجز شقق الاسكان الاجتماعي خلال عام 2023 في مصر.

 

ما هو توقيت فتح باب الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 2023؟


حيث أنه حاليا لم تعلن وزارة الإسكان في مصر عن موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي ولكن من المتوقع أن يبدأ الحجز خلال شهر أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

كما توفر مشروعات الاسكان الاجتماعي في مصر  الكثير من الوحدات السكنية للشباب المقبل على الزواج، وتتراوح مساحتها من 75 إلى 90 متر مربع وتتألف من غرفتين أو ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب.

 

كما عرض هذه الوحدات بسعر التكلفة للمتر والذي يتراوح ما بين 15 إلى 25 ألف جنيه، ويتم تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 20 عامًا من خلال التمويل العقاري بالتعاون مع البنوك المصرية.


وبشأن  متابعة طلبات التقديم على الوحدات السكنية في مصر التي تم طرحها من قبل يمكنك متابعة حالة طلبك وكافة التفاصيل المتعلقة بالشقة أو المراحل التى ستمر بها حتى تصل إلى ان تتسلم شقتك، وذلك من خلال الموقع الالكتروني لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وذلك من خلال هذا الرابط  وللمتابعة أضغط هنا.

كما يمكن للمواطنين التواصل  مع خدمة عملاء الصندوق عبر -  الأرقام (1188 - 5777 - 5999) أو على (090071117) من أي رقم أرضي من الساعة 9 ص حتي الساعة 6 م عدا يومي الجمعة والسبت.

 

وتستطيع من خلال الموقع الالكترونى صندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى القيام بعدد من الخدمات:

حجز الوحدات.
متابعة نتائج الفرز والتظلمات.
التقدم بشكوى أو مقترح.

 

و كانت أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر  أنها ستبدأ في قبول طلبات الحصول على وحدات سكنية في الإسكان الاجتماعي المخصص لأسر الضحايا والمصابين بنظام التمويل العقاري.

 كما أعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ابتداءً من 15 مايو حتى 15 يونيو.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1