6 مشروبات خالية السعرات الحرارية لإنقاص الوزن والقضاء على دهون البطن

مشروبات دون سعرات
مشروبات دون سعرات حرارية

يبحث الكثيرون عن مشروبات خالية السعرات الحرارية بهدف تناولها بأمان تام دون زيادة الوزن، فعلى الرغم من أهمية السعرات الحرارية على اعتبارها المصدر الرئيسي لطاقة الجسم، إلا إن تراكمها يسبب السمنة والإصابة بالأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، ولذلك نقدم لكم مشروبات خالية من السعرات الحرارية لتكون خيارات متاحة لكم طوال اليوم لترطيب الجسم.

 

مشروبات خالية السعرات الحرارية

يمكن الاعتماد على مشروبات خالية السعرات الحرارية، لتكون بديلا ممتازا عن تناول المشروبات الغازية، وعصائر الفواكه المخفوقة مرتفعة السعرات الحرارية، وهو ما يضمن لكم خسارة الوزن أو على الأقل عدم اكتساب وزنا جديدا، وهو ما نوضحه لكم وفقا لموقع Eat this not that:

مشروبات دون سعرات حرارية

 

الماء المثلج

الماء عموما من المشروبات خالية السعرات الحرارية، ويمكن تناوله طوال اليوم دون خوف من الإصابة بالسمنة، بل يستخدم ريجيم الماء لإنقاص الوزن، ولذلك ينصح الخبراء بتناول الماء المثلج تحديدا، لأن الجسم يعمل على حرق السعرات الحرارية أو الدهون المتراكمة من أجل تسخين الماء البارد حتى يصل إلى درجة حرارة الجسم، كما يمكن تناول الماء قبل وجبات الطعام بنصف ساعة للحد من الشهية.

 

الحليب خالي الدسم

المشروب الثاني المقترح لكم ضمن مشروبات خالية السعرات الحرارية، وهو الحليب خالي الدسم، فعلى عكس المتوقع من أن الحليب يغذي الجسم ويكسبه وزنا إضافيا، فالدراسات الطبية أثبتت أن احتواء الحليب على الكالسيوم سيعمل على تقليل الكوليسترول وفقدان الوزن بشكل أسرع، شرط أن يكون حليب قليل الدسم وغير محلى بالسكر أو العسل.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر خيار ممتاز لكثير من الأشخاص الراغبين في حرق دهون البطن، حيث ينصح الخبراء بتناول 3 إلى 5 أكواب يوميا من الشاي الأخضر، فهو مدر للبول ويحتوي على الكافيين المساعد على حرق الدهون، ولكن في نفس ذات الوقت لا ينصح بالإفراط في تناوله في فصل الصيف حتى لا يتسبب في جفاف الجسم.

 

عصير الخيار

عصير الخيار واحد من أهم مشروبات خالية السعرات الحرارية، بل ويساعد على التخسيس إذا ما تم تحضيره وتناوله قبل وجبة الطعام، فهو يملئ جزء كبير من المعدة ويجعل الجسم في حالة شبع لفترة طويلة بفضل احتوائه على الألياف، وعلاوة على ذلك يعمل على الترطيب في فصل الصيف لأن الخيار يحتوي على 90% ماء.

 

 القهوة

تساهم القهوة في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق دهون الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين، كما أن القهوة تمنح الحسم الطاقة والتركيز، ولكن لا ينصح بتناول أكثر من كوب إلى كوبين قهوة في اليوم حتى لا يصاب الفرد بـ أضرار القهوة.

 

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل مشروب خالي السعرات الحرارية، ويعمل على حرق الدهون وتحسين الهضم، ومنع احتباس السوائل في الجسم، ومعالجة الالتهابات، كما إنه يعالج مشكلة الكرش أو بروز البطن التي يعاني منها الكثير من الأشخاص رجال ونساء، ولذلك ينصح الخبراء بنقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء المغلي وتناوله يوميا مع إمكانية تحليته بالسكر الدايت.