أبرز ردود الفعل من الصحيفة المغربية بعد خسارة الوداد كأس إفريقيا

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز ما قالته الصحيفة المغربية بعد أن خسر الوداد كأس إفريقيا.

 

حيث  شنت الصحف المغربية هجومًا حادًا على فريق الوداد بعد خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الأهلي موسم 2022-2023 باللقاء الدرامي الذي جمع الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس يوم الأحد الماضي.

وتوج الأهلي بهدف قاتل سجله محمد عبدالمنعم من ضربة رأسية ليمنح للأهلي لقبه الإفريقي الـ11 في تاريخه.

 

وأفردت صحيفة  LE360  المغربية اليوم الأربعاء، مساحة مطولة للحديث عن خسارة اللقب الإفريقي حيث ذكرت أن الوداد دفع ثمن القرارات الفردية الحاسمة وتغيير 4 مدربين في موسم واحد فقط بعد الحسين عموتة والمهدي النفطي وكارلوس جاريدو وأخيرًا البلجيكي فاندنبروك.

 

وأشارت الصحيفة أن تغيير المدربين تسبب في تشتت أفكار اللاعبين بحكم اختلاف أسلوب كل مدرب ومدى تقييم مؤهلات كل لاعب ونقاط قوته وضعفه، وأن هؤلاء المدربين وجدوا أنفسهم يدربون فريقًا لم يشرفوا على تكوينه.

 

وانتقدت الصحيفة التغييرات والتشكيل الذي خاض به فاندنبروك مباراة نهائي إفريقيا أمام الأهلي بينما أشادت بالشكل الخططي الذي اتبعه السوسيري مارسيل كولر المدير الفني، وصحوة الفريق الأحمر في آخر نصف ساعة والتي أكدت قوة لاعبيه ودكة البدلاء والفارق الكبير بينه وبين الوداد الذي عجز بدلاؤه عن تقديم الإضافة للفريق.

 

وتبين مدى كفاءة كولر ولاعبيه في الحفاظ على ثباتهم وتنظيمهم إلى أن سجلوا هدفًا وكانوا قريبين من تسجيل هدف ثان، في المقابل كان لاعبو الوداد في حالة من التخبط بأخر نصف ساعة من نهائي إفريقيا.

 

وأنهت الصحيفة المغربية تقريرها أن مجلس إدارة الأهلي لم يتأثر بانتقادات الجماهير بعد المعاناة في الوصول للأداور الإقصائية بالبطولة القارية، بل وضعت ثقتها في مدربها كولر ولاعبيها، تاركًا الوداد يدفع ثمن أخطائه ويخسر لقبا على ملعبه وأمام جماهيره كان في المتناول أمام أضعف نسخة للأهلي في السنوات الأخيرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1