بعد تعديل نظام البطولة.. ألكسندر شيفرين يتحدث عن دورى الأمم الأوروبية وقرارات اللجنة التنفيذية

متن نيوز

ما هي تفاصيل دورى الأمم الأوروبية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أعرب ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن حماسه بنظام بطولة دورى الأمم الأوروبية الجديد، حيث سيتم إضافة دور إقصائى قبل مباريات نصف النهائي بدءا من سبتمبر 2024.

 

وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" أعلن تعديل نظام بطولة دورى الأمم الأوروبية، بدءًا من النسخة الجديدة التي تنطلق في سبتمبر 2024، حيث سيتم تعديل نظام المراحل الإقصائية بإضافة دور إقصائى جديد بنفس عدد مباريات البطولة بنظامها الحالي.

يأتي التعديل على دورى الأمم الأوروبية في نسختها القادمة التي تبدأ في سبتمبر 2024. بإضافة جولة ربع النهائي بنظام خروج المغلوب ستلعب في مارس والتي ستكون بمثابة جسر بين مرحلة المجموعات التي تنتهي في نوفمبر والنهائيات التي تقام في يونيو، بدلا من النظام  الحالي الذى يتأهل فيه 4 منتخبات للدور نصف النهائي مباشرة.

 

وقال شيفيرين: "لقد كان تقديم دوري الأمم الأوروبية قصة نجاح، حيث استبدلت المباريات الودية بمباريات أكثر تنافسية. والآن، من خلال تقديم مرحلة خروج المغلوب الجديدة، سيتم منح الفرق المزيد من الفرص للتقدم مع الاحتفاظ بنفس عدد المباريات في مواعيد المباريات الدولية. "

 

وأوضح "يويفا" في بيان رسمي أن القرار عبر اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى في يناير الماضى، بعد أن اجتمعت للموافقة على الأشكال الجديدة لمسابقات المنتخبات الوطنية للرجال، وتابع البيان: "جاءت هذه التعديلات بعد عملية تشاور واسعة النطاق مع الاتحادات الوطنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. الهدف منها زيادة الإثارة والإقناع، دون إضافة أي مواعيد جديدة أو أي مباراة إضافية في الأجندة الدولية.

 

واختتم شيفيرين قائلا: "يجب أن تجلب هذه التعديلات المزيد من المباريات ذات المغزى والتي لا تعود بالنفع على اللاعبين فحسب، بل ستولد أيضًا اهتمامًا وشعبية أكبر بين الجماهير ووسائل الإعلام والشركاء التجاريين."

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1