صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، على عمليات التصعيد الإسرائيلي المستمرة في فلسطين، والتي أسفرت عن استشهاد شاب فلسطيني، وجرح عدد آخر، خلال عملية اقتحام واسعة لمخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ومواصلة اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 وأبرزت تقريرًا أظهر أن نصف الأراضي الفلسطينية التي يتم الاستيلاء عليها في الضفة الغربية، يتم تسليهما للمستوطنين، وأنه منذ احتلال الضفة الغربية وحتى عام 2022، صدر 313 أمرًا بمصادرة أراضٍ لما يسمى من الاحتلال بالأغراض العامة، وتغطي مساحة تقارب 74 ألف دونم من الضفة.

 وركزت صحف الأربعاء، على مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، من الاتحاد الأوروبي، اتخاذ إجراءات بحق الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وجعله مكلفًا، من خلال ضرورة الانتقال من وسم بضائع المستوطنات، إلى منع دخولها أسواق دول الاتحاد الأوروبي.

 وأشارت إلى إعلان المملكة العربية السعودية، عن تنظيم مؤتمر دولي، لتنسيق الاستجابة الإنسانية للسودان، في ظل تقارير للأمم المتحدة، تشير أن نصف سكان السودان بحاجة للمساعدة والحماية.

 وسلطت صحف فلسطين الضوء، على اختتام مؤتمر الأعمال العربي الصيني العاشر أعماله بإطلاق "إعلان الرياض"، والذي تضمن تسعة بنودٍ رئيسية، شملت تعزيز الشراكات الاقتصادية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون، ودعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتبادل البحوث والابتكارات العلمية، وتنظيم برامج التأهيل والتدريب لتعزيز رأس المال البشري، وتفعيل التعاون لتحقيق استقرار السوق، والتصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز التكامل الاقتصادي، وتعظيم مصادر الطاقة المتجددة.