محمد صلاح يتصدر تشكيل الأفارقة المثالي في الدوريات الكبرى.. وأغلبية جزائرية

صلاح ومحرز
صلاح ومحرز

تصدر النجم المصري محمد صلاح التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة في الدوريات الخمس الكبرى "بيج 5"، بعدما قدم مستويات متميزة مع ناديه ليفربول الإنجليزي خلال الموسم المنقضي.

وبحسب شبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، تواجد محمد صلاح في التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة بتقييم بلغ 7.15 درجة كتقييم فني لمستوياته التي قدمها مع ليفربول خلال الموسم الماضي.

وأوضحت الشبكة أن النجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، جاور محمد صلاح في قيادة هجوم التشكيل المثالي للأفارقة في الدوريات الخمس الكبرى.

كما تواجد في التشكيل العديد من اللاعبين العرب أبرزهم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، ورامي بن سبعيني المنتقل حديثًا إلى بروسيا دورتموند الألماني من مونشنجلادباخ.

وجاء التشكيل المثالي للأفارقة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى كالتالي:

حراسة المرمى: الكاميروني أندريه أونانا "إنتر ميلان".

خط الدفاع: الغاني محمد ساليسو "ساوثهامبتون الإنجليزي"، السنغالي كاليدو كوليبالي "تشيلسي الإنجليزي"، الجزائري رامي بن سبعيني "بروسيا دورتموند الألماني".

خط الوسط: الجزائري رياض محرز "مانشستر سيتي الإنجليزي"، الجزائري نبيل بن طالب "أنجيه الفرنسي"، الجزائري إسماعيل بن ناصر "ميلان الإيطالي"، المغربي حمزة ساخي "أوكسير الفرنسي".

خط الهجوم: المصري محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، النيجيري فيكتور أوسيمين "نابولي الإيطالي".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1