" نراكم في المملكة العربية السعودية".. رسالة مانشستر سيتي لـ" الاهلي المصري".. ماذا فسرتها الجماهير؟

متن نيوز

نشر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على حسابه في "تويتر" تغريدة هنّأ فيها الأهلي المصري على الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ووفق  موقع "سكاي نيوز عربية"، جاء في تغريدة مانشستر سيتي: "تهانينا للنادي الأهلي المصري على التتويج المستحق بلقب دوري أبطال إفريقيا.. نراكم في المملكة العربية السعودية"؛ في إشارة إلى لعب الفريقين في البطولة القادمة لكأس العالم للأندية في السعودية.. وفي تعليق لبعض جمهور الأهلي على الرسالة، اعتبر البعض أن مانشيستر سيتي يتوعد الأهلي، الذي ربما يلاقي الفريق الإنجليزي في البطولة.

 

وقد ضَمِنَ الأهلي التأهل إلى كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل في السعودية خلال الفترة الواقعة بين 12 و22 ديسمبر.

 

وبات الأهلي سادس المتأهلين لكأس العالم للأندية، ليلحق بمانشستر سيتي الذي تُوّج بدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلانو مساء السبت.

 

وإلى جانب الأهلي ومانشستر سيتي، تَأهّل لكأس العالم للأندية كل من الاتحاد السعودي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وكلوب ليون المكسيكي.

 

ويتحدد بطل أمريكا الجنوبية في وقت لاحق من العام؛ إذ تُلعَب في الوقت الحالي مباريات دور المجموعات من كأس ليبرتادوريس.

وجرّد الأهلي المصري منافسه الوداد الرياضي المغربي من لقبه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالتعادل معه 1- 1 إيابًا في الدار البيضاء الأحد، بعد الفوز عليه ذهابًا 2- 1 في القاهرة، ليتفوق عليه بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار.

 

وتَقَدم الوداد بواسطة يحيى عطية الله (27)، قبل أن يدرك محمد عبدالمنعم التعادل للأهلي (78).

 

وعزز الأهلي رقمه القياسي من الألقاب القارية في هذه المسابقة رافعًا رصيده إلى 11 لقبًا، كما ثأر لخسارته نهائي العام الماضي الذي أقيم في مباراة واحدة على الملعب ذاته، وانتهى بفوز الوداد 2- صفر.

 

واصل الأهلي المصري كتابة التاريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تتويجه بلقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة. وفاز الأهلي بلقب دوري الأبطال على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية، حيث فاز الفريق المصري 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب القاهرة الدولي في 4 يونيو الجاري، قبل أن يتعادل 1-1 في لقاء العودة، الذي جرى بملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء.

 

ومنح الأهلي الكرة المصرية لقبها الـ17 في دوري الأبطال، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول فوزا بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، بفارق 10 ألقاب كاملة أمام أقرب ملاحقيها المغرب، التي حصدت أنديتها 7 ألقاب. وكان الزمالك أحرز لقب دوري الأبطال 5 مرات، فيما نال الإسماعيلي اللقب مرة وحيدة، بخلاف ألقاب الأهلي الـ11. ويأتي تتويج الأهلي باللقب ليثأر من خسارته أمام الوداد في نهائي نسختي 2017 و2022، كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها نادي القرن في إفريقيا بلقبه القاري المفضل على حساب أحد الأندية المغربية في النهائي.

 

توج السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بلقبه الرابع في مسيرته مع الفريق المصري، الذي تولى قيادته في سبتمبر الماضي، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش. وفاز كولر بلقبه الأول مع الأهلي في أكتوبر الماضي بكأس السوبر المصري لموسم 2020-2021، عقب فوزه  0-2 على غريمه التقليدي الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.

 

وحصل كولر على لقبه الثاني بعد فوزه بكأس مصر لموسم 2021-2022، بتغلبه 2-1 على بيراميدز في المباراة النهائية للمسابقة في أبريل الماضي بملعب القاهرة الدولي. وفي الشهر الماضي، حصد المدرب السويسري المخضرم لقبه الثالث مع الأهلي، عقب حصوله على كأس السوبر المصري لموسم 2021-2022، بتغلبه 1 0-على بيراميدز في الإمارات أيضا. وجاء اللقب الرابع لكولر بطابع قاري مميز، بعدما قاد نادي القرن في إفريقيا للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، عقب فوزه 3-2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للمسابقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1