بعد مبارة الاهلي.. من هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية في التاريخ؟

متن نيوز

هل تفوق الأهلي على ريال مدريد وناطح نادي نيوزيلندي في كأس العالم للأندية؟.. سؤال تزايد البحث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي.


وفاز الأهلي المصري بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023، على حساب الوداد المغربي في النهائي الثاني الذي جمع بينهما على التوالي.

 

وحصد الأحمر لقبه الـ 11 في تاريخه، بعدما تعادل بهدف لكل فريق في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والفوز في اللقاء السابق بمباراة الإياب في القاهرة بهدفين مقابل هدف.


وحجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مقعدًا في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام في المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر القادم.

 

ويصبح بذلك  الأهلي المصري أكثر فرق قارة إفريقيا ممثلا لها في المحافل العالمية، مونديال العالم للأندية برصيد 9 مشاركات عبر التاريخ.


وتفوق الأهلي على ريال مدريد الإسباني من ناحية أكثر الأندية مشاركة في بطولة العالم للأندية، وحافظ الأحمر على المركز الثاني خلفًا لنادي أوكلاند سيتي المتصدر برصيد 13 مشاركة في المونديال صاحب الرقم القياسي، ووقع مدريد في المركز الثالث برصيد 6 مشاركات ويليه منتيري المكسيكي بـ 5 مرات مشاركة.


وكان ضمن النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2025، في نظامها الجديد الذي يشارك فيه 32 نادي حول العالم، ويجمع أبطال أندية


القارات بداية من عام 2020 حتى 2024، وبذلك تعد هذه المشاركة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخ القلعة الحمراء.


يعتبر نادي ريال مدريد الإسباني أكثر الفرق تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية في التاريخ برصيد 5 ألقاب، أولها عام 2014 وآخرها 2022.

وكان حسم المرينجي تتويجه بمونديال الأندية العام الماضي في دولة المغرب 2022، بعدما فاز على الهلال السعودي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف للأخير.


أصبح النادي الأهلي سادس الفرق التي ضمنت المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، بعدما ضمن مانشستر سيتي بطل أوروبا المشاركة، وأيضًا نادي أوراوا رد دياموندز الياباني بطل قارة آسيا، واتحاد جدة السعودي بصفته صاحب الأرض والمستضيف البطولة، وكلوب ليون المكسيكي بكل الكونكاكاف، واوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

لم يتبقى سوى مقعد واحد فقط على حسم الأندية المشاركة في مونديال العالم للأندية، وهو بطل كأس كوبا ليبرتاردويس ممثل أمريكا الجنوبية في البطولة.

 


ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة 2023، وسوف تسدل الستار عنها في شهر ديسمبر المقبل 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1