نظام المشاركة في كأس العالم للأندية بالنظام الجديد.. وموعد انطلاقه رسميًا

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة كافة التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية والذي سيكون بداية من عام 2025.

 

حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي عن كافة التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية.


ما هو النظام الحالي لكأس العالم للأندية؟


النظام الحالي للبطولة يتضمن مشاركة 7 فرق تتنافس على اللقب، لتحديد البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث.

وتشارك في البطولة بشكلها الحالي، الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال أوقيانوسيا ودوري أبطال الكونكاكاف مع النادي بطل الدوري من البلد المستضيف.

 

ممثل البلد المستضيف، يستهل ضربة البداية في البطولة، حيث يكون حامل لقب الدوري المحلي ويخوض المباراة الافتتاحية مع ممثل أوقيانوسيا.

 

وحال كان ممثل البلد المستضيف هو بطل القارة، فإن وصيف هذه القارة هو من يخوض المباراة الافتتاحية ضد بطل أوقيانوسيا.

 

وبعد ذلك، تقام قرعة لتحديد هوية الفرق التي ستتنافس في الدور الثاني، والتي تكون بين ممثلي قارات إفريقيا، آسيا وأمريكا الشمالية بالإضافة إلى الفائز من المباراة الافتتاحية.

 

أما ممثلا قاراتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، فيبدأن البطولة من مرحلة نصف النهائي وينتظران الفائزان من مباراتي الدور الثاني.


وفي وقت سابق كشف الفيفا بأن النسخة الجديدة من البطولة ستكون بمشاركة 32 فريقا وليس كما كان مخططا في السابق من حيث توسعة رقعة المشاركين لتصل لـ24 فريقا فقط.


وفيما يخص طبيعة الأندية المشاركة من كل قارة، أوضح الفيفا أن البطولة الجديدة ستشهد مشاركة 12 ناديا من قارة أوروبا و4 من إفريقيا ومثلهم من آسيا.

 

وسيشهد مونديال الأندية 2025، مشاركة أيضا 4 فرق من منطقة الكونكاكاف و6 من أمريكا الجنوبية وفريق واحد من أوقيانوسيا بجانب صاحب الأرض والجمهور.

 

ما هو نظام المشاركة في كأس العالم للأندية بالنظام الجديد؟


12 فريقا من أوروبا
6 فرق من أمريكا الجنوبية
4 فرق من الكونكاكاف
4 فرق من إفريقيا
4 فرق من آسيا
فريق واحد من أوقيانوسيا
ممثل البلد المستضيف

ومن المقرر أن تقام النسخة التاريخية المستحدثة من كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين يونيو ويولي عام 2025.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1