كولر: نريد عدالة تحكيمية أمام الوداد في نهائي أبطال إفريقيا.. وسنعود بالكأس

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، أن الأهلي تنتظره مباراة كبيرة مساء الغد أمام الوداد المغربي في إياب نهائي دوري ابطال إفريقيا.

ويحل الأهلي المصري ضيفًا على الوداد المغربي، في العاشرة من مساء غد الأحد، على مركب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، الأحد الماضي، انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وأضاف المدرب السويسري في المؤتمر الصحفي لمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا: "أي فريق في العالم يعاني من الإصابات واللاعبون يقعون في أخطاء، ولاعبو الوداد وقعوا في أخطاء كثيرة في مباراة الذهاب".

وتابع كولر: "علي معلول إن وقع في خطأ في مباراة الذهاب أو أي لاعب في الفريق، فالجميع لديه خبرات التعامل، الأهلي لديه لاعبون أصحاب خبرات ولعبوا من قبل في أجواء أصعب من ذلك".

وأضاف: "إن كنت تقول إن هناك لاعب في الفريق وقع في خطأ فالوداد المغربي لديه لاعبون وقعوا في أخطاء، وبالدليل أننا سجلنا هدفين في مباراة الذهاب عليهم".


نريد عدالة تحكيمية


وعن التحكيم قال كولر: "ما أثار حزني وغضبي في المباراة الماضية أن لاعب الوداد قام بلمس الكرة بيده ولم يُطرد، والأغرب أن المباراة فيها حكم ساحة، ومساعدان، وطاقم فار، ولم يروا اللقطة".

وأضاف: "لا أمارس أي ضغوط على حكم مباراة يوم غدٍ، ولكن أطالب أن يكون هناك عدالة تحكيمية في المباراة، ومن يري أنني أمارس الضغط فهو أمر يعود إليه".

وأكمل: "التعليق على أخطاء التحكيم أمر طبيعي ومنطقي وما أثار غضبي في مباراة الذهاب أن لاعب الوداد قام بـ لمس اليد ولم يطرد".

وتابع: "أتمنى أن يكون التحكيم عادلًا في مباراة الإياب ضد الوداد، أتمنى خوض مواجهة الوداد في أجواء عادلة طبقًا للوائح الاتحاد الدولي".


هل شعر اللاعبين بالإحباط؟


شدد كولر على أن بعض اللاعبين كانوا يعانون من الإحباط والحزن بسبب استقبال هدف في الدقيقة 86 من عمر المباراة ولكن قمت بتهيئة اللاعبين بشكل نفسي جيدًا.

وأضاف: "كنا متقدمين في النتيجة ومسيطرين على المباراة، واستقبلنا هدفًا في الدقيقة 86، وهذا يسبب بعض الإحباط والحزن وظل لفترة بعد المباراة، وكان لدي رد فعل مباشرة، وتحدثت مع اللاعبين بشكل قوي جدًا في غرفة الملابس، وخلال الأسبوع تحدثت معهم كثيرًا، وما أستطيع تأكيده أن كل اللاعبين جاهزون بنسبة 100%، وسيقدمون مباراة قوية، ومتأكد من هذا".

وتابع: "أريد التأكيد أننا فزنا في لقاء الذهاب، والمنافس هو من يشعر بالضغط، ويحتاج لبذل الكثير من المجهود، وأتمنى تحقيق نتيجة إيجابية، وأن نعود بالكأس".

واستطرد: "نؤكد مرة أخرى أن الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب وقادرون على العودة إلى القاهرة بكأس البطولة".

واختتم كولر تصريحاته قائلًا: "لاعبو الأهلي خاضوا مباريات عديدة أمام جماهير تتخطى 60 ألف مشجع وهم قادرين على التعامل مع الأجواء بشكل جيد، وهم يمتلكون الخبرات اللازمة والجماهير في المدرجات لا تلعب وكرة القدم في الملعب فقط وليس في المدرجات".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1