أحد أشهر الشعراء على المستوى الخليجي.. من هو خلف بن هذال؟ (أبرز المعلومات)

متن نيوز

من هو خلف بن هذال؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

من هو خلف بن هذال؟


خلف بن هذال سمران الحافي الروقي العتيبي  من مواليد 3 يوليو 1943 - شاعر سعودي، يعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ولُقّب بشاعر الوطن  وشاعر الخليج وشاعر الملوك. 

 

عرف بقصائده الحماسية أثناء معارك تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية، ثم في قصائده الحولية في مهرجان الجنادرية وفي منى في موسم الحج. كرم على أعلى مستوى بمنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2017.

ويتميز الشاعر بمقدرته الشعرية إضافة إلى تميزه في الإلقاء المنبري، يعرّف بـ «شاعر الوطن» اللقب الذي أطلقه عليه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتميز بحضوره المتألق في مهرجان الجنادرية الثقافي الذي تنظمه الحكومة السعودية وألقى أغلب قصائده أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن قبله سلفه الملك فهد بن عبد العزيز، والملك خالد بن عبد العزيز.

 

حياة خلف بن هذال


خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي المولود في 3 يوليو 1943م الموافق 1 رجب 1362هـ، في مسقط رأسه بلدة ساجر، توفي والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951م، فنشأ طفلًا يتيم الأب. 

 

كان شاعرًا وهو في العاشرة من العمر، وأول قصيدة كتبها كانت وهو في الثالثة عشرة من عمره. تزوج جهيمان العتيبي من أخت خلف.

 

ولخلف عدد من الأبناء أكبرهم هذال الذي يحمل الدكتوراه، ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق. وله ثلاث من البنات. وأبناؤه الشعراء هم: هذال ومتعب وفيصل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1