مدريد تودع كريم بنزيما.. لحظات صعبة ورسائل مؤثرة "تُغلِف" قصة الحب المتبادل

كريم بنزيما
كريم بنزيما

علق النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق، على رحيله عن النادي الملكي، بعد 14 عامًا داخل قلعة "سانتياجو برنابيو".

وقال بنزيما في المؤتمر الصحفي لوداعه: "يوم حزين لأنني سأترك هذا النادي، وهذا مؤلم كثيرًا بالنسبة لي".

وأضاف: "من الصعب التحدث الآن، لكني أريد أن أشكر الجميع، شكرا لك بريسي على إحضاري إلى هنا، لن أنسى أبدا، ريال مدريد هو الأفضل ولكن الآن حان وقت الرحيل".

أكمل مهاجم ريال مدريد السابق: "هذا كلام محزن بأن أترك فريقي، لطالما قلت إنني كنت سأعتزل هنا لكن الأمور لا تحدث دائما كما نريد سأشاهد دائما جميع المباريات وأدعم الفريق، أنا هُنا الآن بسبب ريال مدريد، شكرا لكم".

وشدد النجم الفرنسي كريم بنزيما: "أردت الاعتزال هنا، لكن في بعض الأحيان يتغير ذلك".

وتابع: "بفضل المدرب الذي منحني الثقة دائما، لن أنساه أبدا، لقد تعلمت الكثير مع أنشيلوتي، وريال مدريد سيبقى عائلتي، وشكرا أيضا للجماهير، شكرا لكم جميعا".

واختتم بنزيما تصريحاته: "شكرا جزيلًا للرئيس، لقد تمكنت من تحقيق حلمي، لن أنسى ريال مدريد أبدا لأنه أفضل نادي في العالم وفي التاريخ".


وداع كريم بنزيما


ودع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، كريم بنزيما نجم الفريق، بعد رحيله عقب 14 عامًا داخل النادي الملكي.

وقال بيريز في تصريحات خلال مؤتمر وداع بنزيما: "أعيش يوما صعبا للغاية، حيث أتذكر الذكريات والعواطف التي عشتها خلال السنوات الـ 14 سنة الماضية".

وتابع: "منذ إعلان وداع بنزيما، رأيت شعورًا بالحزن في مدريد وبين مشجعي كرة القدم الذين تأثروا بسحر لاعب كرة قدم مثله، لقد رأينا أنك تقوم بأشياء لا تصدق بقميصنا في جميع أنحاء العالم، ولن ينسى أي مدريدي ذلك أبدًا، نحن جميعًا فخورون بك".

وشدد: "لقد وصلت في سن مبكرة جدًا وأصبحت رمزًا وأحد أعظم أساطيرنا".

وتابع: "كريم بنزيما نموذج يحتذى به، لقد أهديتنا الرابعة عشر، وكنت القائد في هذه البطولة، لن ينسى أحد أبدًا الموسم الماضي، أنت صاحب الكرة الذهبية الحالية".

واختتم رئيس ريال مدريد تصريحاته: "قصة حب بنزيما وريال مدريد ستكون أبدية، هذا سيكون بيته دائمًا".


إنجازات كريم بنزيما مع ريال مدريد


وحقق كريم بنزيما على مدار 14 عامًا، قضاها داخل قلعة "سانتياجو برنابيو"، العديد من الإنجازات والبطولات الجماعية والفردية والأرقام القياسية مع ريال مدريد، منذ قدومه من أولمبيك ليون الفرنسي في عام 2009.

وقضى كريم بنزيما 14 موسما مع ريال مدريد، لعب خلالهم 647 مباراة، حقق الفوز في 440 لقاء، وتعادل 107 مواجهة، وتلقى 100 هزيمة، وسجل النجم الفرنسي 353 هدفا، وصنع 165 آخرين.

ويعد كريم بنزيما أكثر من حقق بطولات في تاريخ ريال مدريد، كما أصبح ثاني أكثر من سجل أهدافًا في تاريخ الفريق الملكي.

وتوج كريم بنزيما مع ريال مدريد بـ 24 لقبا هم: "5 دوري أبطال أوروبا، 5 كأس العالم للأندية، 4 الدوري الإسباني، 4 السوبر الأوروبي، 3 كأس الملك، 3 السوبر الإسباني".

وحصل بنزيما على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كما حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1