شاهد.. أول صور للمجند المصري محمد صلاح الذي قتل 3 جنود إسرائيليين

متن نيوز

كشفت مصادر أن المجند المصري الذي استشهد في أحداث الحدود المصرية الإسرائيلية عند معبر العوجة، خلال اشتباكه مع مهربي المخدرات، ما أدى مقتل 3 جنود إسرائيليين هو المجند محمد صلاح.

 

وننشر فيما يلي أبرز الصور التي حصل عليها "متن نيوز" من الحساب الرسمي للبطل المصري محمد صلاح عبر "فيس بوك".

 

المجند المصري محمد صلاح
المجند المصري محمد صلاح

وكان إعلام عبري، أن عملية إطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية أمس السبت، التي قتل فيها 3 إسرائيليين، كشفت نقطة ضعف كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي، مؤكدةً أن الجندي المصري تمكن من اختراق الحدود دون عوائق وقتل ثلاثة جنود وجرح جنديا آخر، ومرت ساعات عديدة قبل العثور عليه وقتله، حسب صحيفة "هارتس".

 

وتحدثت تقديرات في الجيش الإسرائيلي بأن أنظمة الإنذار على السياج الحدودي بين مصر وإسرائيل تعطلت بفعل الأحوال الجوية، وكشف التحقيقات أن الجيش الإسرائيلي قرر التقدم نحو الشرطي المصري عبر قوة راجلة بعدما تأخرت المروحيات الحربية من الوصول لمكان العملية، وقرروا أنهم سيقومون بالمهمة دون وجود الطائرات، وفي هذا الوقت قام الشرطي المصري وشل حركتهم وقتل جنديا ثالثا.

 

وأوضحت "هارتس"، أن الجندي المصري دخل إسرائيل عبر معبر مغلق بالأصفاد من الصعب اختراقه بسهولة، وكان على بعد مئات الأمتار من نقطة الحراسة الإسرائيلية، منوهةً إلى أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الجنود الإسرائيليون الذين كانوا يحرسون الموقع وقتلوا، على علم بالفتحة أم لا، ونشرت الصحيفة صورة للفتحة في السياج الأمني.

 

المجند المصري محمد صلاح

 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، اتضح من التحقيق أن الشرطي المصري عرف المنطقة جيدا، وذلك بحكم عمله كحارس حدود دائم، وعرف بالضبط مكان تواجد المقاتلين اللذين أطلق عليهما الرصاص في البداية

 

وتابعت "هارتس": "وقد أعد مخبأ لنفسه للتخفي داخل الأراضي الإسرائيلية والبقاء فيه مدة طويلة، حيث استقر داخل عمق كيلومتر ونصف شرق السياج، ووضع علامة على كومة من الصخور مستعينا بالتضاريس الجبلية للمنطقة الحدودية التي تضم العديد من المنحنيات والمرتفعات الصخرية".

 

المجند المصري محمد صلاح

 

وأصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بيانا، قال إنه فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.

 

وأوضح أنه أثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد 3 فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.

 

وتابع البيان: "وجارى اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. وخالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

 

المجند المصري محمد صلاح