شاهد.. نكشف حقيقة المقطع المتداول للجندي المصري الذي قتل 3 جنود إسرائيليين

متن نيوز

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لعنصر الأمن المصري الذي استشهد على الحدود الإسرائيلية عقب إطلاق نار أسفر عن مصرع 3 جنود إسرائيليين.

 

ويظهر في الفيديو مجند مصري يغني: أغنية "سلم عالشهداء اللي معاك" للفنانة شيرين عبد الوهاب، وزعم أنه منفذ الهجوم على الحدود الإسرائيلية وجرى تداوله على نطاق واسع، لكن تبين أن الفيديو للمطرب الشاب أحمد حماده، وليس له علاقة بما حدث اليوم على الحدود المصرية الإسرائيلية.

 

 

الفيديو منشور منذ يوليو 2022 على حساب المطرب أحمد حماده على فيسبوك، وبعد انتشاره مع الادعاء المضلل كتب حماده مؤكدًا أنه صاحب الفيديو: “الفيديو المنتشر النهارده في العالم للجندي المصري الذي استُشهد علي الحدود المصريه ده ليا انا مش انا الشهيد الله يرحمه يارب ويصبر اهله ويرحم شهدائنا جميعا”.

 

 

وأصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بيانا قبل قليل، قال إنه فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.

 

وأوضح أنه أثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد 3 فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.

 

وتابع البيان: "وجارى اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. وخالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".