صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة بشأن تطوير قطاع الكهرباء

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالاستمرار في تطوير قطاع الكهرباء، والحفاظ على النجاحات التي تحققت والبناء عليها بما يدعم خطة التنمية الشاملة في جميع القطاعات.

 وسلطت الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا تانجا فاجون، وتناولت التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في السودان والقضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا.

 وعرجت صحف الجمعة على المباحثات التي أجرتها وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط بشنغهاي في الصين مع رئيس بنك التنمية الجديد ديلما روسيف، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

 ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.

 ونشرت دعوة لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة إلى وقف الانتهاكات الإسرائيلية لجيش الاحتلال ومستوطنيه تجاه المنظومة التعليمية الفلسطينية والمتمثلة في اقتحام المدارس والاعتداءات المتكررة على الطلبة والمعلمين.

 وتناقلت صحف القاهرة تأكيد مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي بانكولى أديوى، أن الاتحاد الأفريقي أطلق خارطة طريق تهدف إلى حل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أن أولوياته حاليًا التوصل لوقف إطلاق النار بشكل دائم في السودان.