سقط أرضًا.. القصة الكاملة لتعثر بايدن الجديد وتفاصيل حالته الصحية (فيديوهات)

متن نيوز

تصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن تريند جوجل، وذلك بعد واقعة تعثره وسقوطه على الأرض والذي لاقى رواجًا واسعًا خلال الساعات الماضية.

 

وتعثر الرئيس جو بايدن ووسقط أرضًا خلال حفل تسليم الدبلومات في بداية أكاديمية القوات الجوية الأمريكية في كولورادو أمس الخميس.

 

وبدا بايدن على ما يرام بعد ذلك، حيث سار دون مساعدة إلى مقعده في المدرجات، وشوهد يبتسم وهو يركض نحو سيارته في ختام الحفل.

 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس كان على ما يرام بعد السقوط، ومازح فيما بعد بشأن ذلك، وصرح: "لقد تعرضت لأكياس الرمل!" للصحفيين بعد خروجها من مشاة البحرية مساء الخميس.

 

بدأ التعثر عندما كان بايدن يركض بعيدًا عن مركز الصدارة، حيث ألقى في وقت سابق خطاب الافتتاح لخريجي الأكاديمية، وأمضى أكثر من 90 دقيقة يوزع الشهادات ويهنئ مئات الطلاب.

 

وبينما كان يتقدم نحو مقعده، تعثر وسقط على الأرض، حيث نزل الرئيس على فخذه الأيمن قبل أن يرفع نفسه عن يده اليمنى.

 

وقامت مجموعة من الرجال، بما في ذلك مسؤول في أكاديمية القوات الجوية واثنين من عملاء الخدمة السرية، بإمساك ذراعي بايدن لمساعدته على الوقوف على قدميه.

 

 

وعندما عاد، أشار بايدن إلى الأرض حيث تعثر، مشيرًا إلى أن شيئًا ما قد وقع في طريقه، أظهر فيديو اللحظة أكياس رمل موضوعة أمام المنصة بالقرب من مكان وقوف بايدن. في وقت سابق، تم استخدام أكياس الرمل لوزن جهازين عن بعد.

 

وعاد الرئيس إلى مقعده في المدرجات دون مساعدة، وبدا معنوياته جيدة مع اختتام الحفل، ولم يرد الرئيس على الأسئلة المتعلقة بالحادثة لأنه غادر كولورادو بعد حوالي ساعة من تعثره.

 

 

بايدن يبلغ من العمر 80 عامًا، وهو أكبر رئيس للبلاد، ويترشح لولاية ثانية. لقد تعرض لصدمات سابقة في الأماكن العامة، بما في ذلك السقوط على الأرض خلال رحلة بالدراجة العام الماضي في ديلاوير، كما شوهد ينزلق على الدرج وهو يصعد على متن طائرة الرئاسة.

 

على الرغم من هذه الحوادث، قال طبيب بايدن إنه لائق بدنيًا للخدمة في المكتب، في فحوصات طبية حديثة، قام طبيب بايدن بفحص مشية الرئيس المتيبسة، وقرر أنها كانت نتيجة تغيرات "البلى" في العمود الفقري لبايدن.

 

لم يتغير أحدث فحص جسدي للحالة، وإن كان ذلك مع "احتمال تشديد أوتار الركبة".

 

ويقول مساعدو بايدن إن جدوله الزمني لا يزال مزدحمًا، ويشيرون إلى أيام طويلة في الرحلات الخارجية كدليل على نشاطه المستمر.

 

 

في خطابه أمام الخريجين، استخف بايدن بسنه، الذي استغله خصومه السياسيون كدليل على عدم القدرة على خدمة فترة أخرى، وقال ضاحكًا: "عندما تخرجت من المدرسة الثانوية قبل 300 عام، تقدمت بطلب إلى الأكاديمية البحرية".

 

وأخبر بايدن خريجي أكاديمية القوات الجوية الأمريكية أنهم يدخلون عالمًا سريع التغير حيث شدد على الدور الحاسم للدعم الأمريكي لحلفائها وشركائها وشدد على المساعدة الأمريكية المستمرة لأوكرانيا.

 

قال بايدن إن الطلاب العسكريين سيكون لديهم "الكثير للتعامل معه" أثناء دخولهم الخدمة وسط عالم متغير مع تحديات عالمية "منتشرة" من غزو روسيا لأوكرانيا إلى المنافسة الاستراتيجية مع الصين، فضلًا عن تغير المناخ والذكاء الاصطناعي.

 

وشدد على أن شراكات أمريكا العالمية هي "علامة على القوة" وأشاد بالشعب "المذهل" في أوكرانيا، متابعًا: "إن دعم الشعب الأمريكي لأوكرانيا لن يتنازل عنه"، وقال بايدن وسط تصفيق "نحن دائما ندافع عن الديمقراطيات، دائما".