تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة.. من 4 إلى 18 يونيو

تظلمات نتيجة الصف
تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة

يعتزم بعض الطلاب إجراء تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني في محافظة الجيزة بنسبة نجاح 85،17%، وهو ما أعقبه إعلان مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لموعد تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية وخطوات إتباع هذا الإجراء بالأوراق والرسوم المطلوبة.

 

تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة

لجميع الطلاب الذين يبحثون عن تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة، فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بدء تلقي طلبات التظلم من يوم الأحد المقبل الموافق 4 يونيو حتى يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، وذلك على مدار 15 يوما متتاليا، يستطيع خلالهم الطالب تقديم طلب التظلم في مادة أو مادتين أو أكثر وفقا لرغبته.

 

ولمن لا يعرف ما المقصود بـ تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة، فهو إجراء تسمح به القوانين المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية لكل طالب وطالبة، حيث الطعن على النتائج ليتم مراجعة التصحيح ورصد الدرجات بموجب طلب يتقدم به الطالب وولي أمره، وفي حال استحقاق الطالب لدرجات إضافية ستضاف إلى مجموعه الكلي.

 

موعد تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة

يبدأ موعد تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة من يوم الاحد المقبل 4/6/2023، وذلك وفقا لتصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، والذي أكد أن جميع الإدارات التعليمية ستبدأ يوم الأحد القادم في تلقي طلبات التظلمات على نتائج الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني الدور الأول.

 

أماكن تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة

من المقرر إجراء تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة داخل الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، حيث يتوجه الطالب وولي أمره إلى إدارته التعليمية التابع لها يقدم طلب التظلم، ويدفع رسوم التظلم في المادة الواحدة 35 جنيها، وإذا رغب في التظلم في مادتين يدفع 70 جنيها.

 

خطوات تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الجيزة

  • التوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • تقديم طلب التظلم ودفع رسوم التظلم.
  • استلام إيصال سداد رسوم التظلم من الموظف المختص.
  • تحديد موعد لاحق للاطلاع على ورقة الإجابات الخاصة بالطالب.
  • ذهاب الطالب وولي أمره في الموعد المحدد للاطلاع على ورقة الإجابة.
  • يمنع دخول مدرس المادة أثناء المراجعة منا يمنع دخول الهاتف الخاص بالطالب أو ولي الامر. 
  • يتطلب إجراء التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية تقديم إيصال رسوم التظلم، وصورة بطاقة شخصية لولي الامر، وطلب التظلم.
تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الجيزة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الجيزة

وكان محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، اعتمد نتيجة شهادة الإعدادية 2023، أمس الأربعاء بنسبة نجاح 85.17%، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 189318 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 255 طالب وطالبة.

 

ويمكن لطلاب المحافظة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني من خلال هذا الرابــــــــــط، حيث يتم الحصول على النتيجة برقم الجلوس مجانا، ولكنها نتيجة استرشادية وسيحتاج الطالب بعدها إلى استخراج شهادة النجاح من المدرسة التابع لها برسوم تحددها مديرية التربية والتعليم لا تتعدى 50 جنيها.