ليفربول يعلن تعيين الألماني يورج شمادتك مديرًا رياضيًا لفريق الريدز

متن نيوز

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، تعيين الألماني يورج شمادتك مديرا رياضيا جديدا للنادي خلفًا لـ جوليان وارد.

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، عبر موقعه وحسابه على "تويتر": "تم تعين يورج شمادتك مديرا رياضيا جديدا لفريق ليفربول".

وأضاف البيان، انضم شمادتك إلى ليفربول بعد أكثر من 4 سنوات في نفس الدور مع نادي فولفسبورج الألماني، والذي تركه في بداية عام 2023.

وتابع البيان، كان يورج شمادتك حارس مرمى ومحترف سابق تمتع بمهام ناجحة في مناصب مماثلة في كولونيا وهانوفر وألمانيا، ومثل أندية عديدة منها بايرليفركوزن وبرسيا دورتموند ومونشجلاباج قبل أن يعتزل في عام 1998، بعد أن لعب ما يقرب من 300 مباراة في الدوري الألماني.


وسيبدأ الألماني يورج شمادتك (59 عامًا) منصبه الجديد في 1 يونيو، وسيتولى منصب المدير الرياضي لليفربول من جوليان وارد، الذي سيودع هذا الصيف بعد أكثر من عقد في النادي.
 


من جهته قال مايك جوردون، رئيس مجموعة فينواي الرياضية: "أود أن أرحب يورج في نادي ليفربول لكرة القدم على علم بأنه سيضيف ثروة من المعرفة والخبرة إلى دور لا يمكن أن تكون فيه مثل هذه الصفات مفيدة له ولنا". 

وأضاف: "سيعمل يورج مع قسم عمليات كرة القدم لدينا حيث يواصل تقديم الدعم لـ  يورجن كلوب، تماشيًا مع سعينا المستمر لمواصلة نمو النادي وتطويره في جميع المجالات".
 
واختتم: "نتمنى لجوليان وارد وعائلته الشابة كل التوفيق في المستقبل ونشكره على كل ما قدمه لنادي ليفربول خلال السنوات الـ 11  الماضية".

وكان فريق ليفربول قد أنهى الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب.

وفشل ليفربول في تحقيق أي بطولة طوال الموسم، كما فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واكتفى باللعب في الدوري الأوروبي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1