مشهد من جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية Türkiye يتصدر السوشيال ميديا

متن نيوز

تصدرت جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية، التي تجرى اليوم الأحد 28 مايو 2023 مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث خطفت امرأة مسنة مرفوقة بقطتها الأنظار، خلال جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية ونشرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء صورة المرأة التي أدلت بصوتها، فيما كانت قطتها تقف على صندوق الاقتراع، وكأنها تترقب هي الأخرى نتائج الانتخابات الرئاسية، مما جعل البعض يصفها بـ "القطة الناخبة".

وتتواصل في أنحاء تركيا، اليوم الأحد، الجولة الثانية في انتخابات الرئاسة بين المرشحين رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليجدار أوغلو، حيث يدلي الأتراك بأصواتهم في جولة الحسم لاختيار رئيس جديد للبلاد.

وتحتدم المنافسة بين مرشح تحالف الجمهور الرئيس أردوغان، ومرشح تحالف الأمة المعارض كليجدار أوغلو.


يذكر أن  أحمد ينر رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا  قال إن نتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية قد تظهر بشكل أسرع من الجولة الأولى.

وأضاف ينر في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد إنه "يمكن رفع الحظر الانتخابي بشكل أسرع في هذه الجولة من الجولة الأولى".


وتابع قائلا إن "المواطنين أبدوا اهتماما كبيرا بالتصويت في جولة الإعادة كما في الجولة الأولى، وعملية التصويت تجري بسلاسة حتى الآن".

 

ينر قال "نعتقد أنه سيتم الحصول على النتائج بشكل أسرع لأن هناك مرشحين اثنين فقط في هذه الجولة.. سيقيَم المجلس موعد رفع حظر البث".

 

وأوضح أن في جولة الإعادة تم تخصيص 191 ألفا و884 صندوق اقتراع في 81 مقاطعة، ويبلغ عدد الناخبين نحو 60 مليونا 769 ألف شخص.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1