نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس.. مدرسة الطالب مصدر موثوق

نتيجة الصف السادس
نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس

ظهرت نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في الكثير من المحافظات المصرية، ولذلك تتزايد عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني، فهل سيتم تحميل النتيجة إلكترونيا؟ وكيف يحصل عليها الطالب؟ وما هي درجات النجاح التي تؤهل الطالب للالتحاق بالصف الأول الإعدادي في العام الدراسي المقبل؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه في السطور التالية.

 

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت بعض المدارس نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس، وتمكن عدد كبير من الطلاب من معرفة النتيجة، بينما ينتظر طلاب آخرون ظهور نتيجتهم بشكل رسمي، حيث يختلف موعد إعلان نتيجة السف السادس الابتدائي في كل محافظة عن الأخرى، كما يختلف موعد ظهورها في مدارس المحافظة الواحدة.

 

أنهى طلاب سادسة ابتدائي في محافظة القاهرة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، يوم الثلاثاء الماضي 16 مايو الجاري، ولذلك يبحثون عن موعد نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس، كما يمكنهم الاستعلام عن نتيجة سادسة ابتدائي بالرقم القومي من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنــــــــــــا.

 

بينما يمكن للطلاب في جميع المحافظات الأخرى، الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال مدرسة الطالب المقيد بها، وبمجرد إعلان النتيجة رسميا يتوجه للمدرسة ويحصل على النتيجة الموضح بها اسم الطالب رباعي ورقم جلوسه واللون الذي حصل عليه كدلالة على درجاته النهائية، إذ يشير الأزرق إلى التفوق ويليه الأخضر ثم الأصفر وأخيرا الأحمر الذي يرمز إلى الرسوب وإعادة السنة من جديد.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس

 

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي

تتاح نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي لطلاب محافظة القاهرة فقط، حيث يمكنهم متابعة الرابط الرسمي لبوابة محافظة القاهرة والتي يتفرع منها لينك بوابة التعليم الأساسي الخاص بإظهار نتائج سنوات النقل ومنها نتيجة الصف الرابع الابتدائي والخامس والسادس الابتدائي، وكذلك نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي، فضلا عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك لطلاب القاهرة فقط.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي

  • الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  • النقر على خدمات إلكترونية.
  • الضغط على خدمات التعليم الأساسي.
  • اختيار نتائج سنوات النقل.
  • كتابة البيانات الخاصة بالطالب في الخانات الظاهرة.
  • الضغط على عرض النتيجة والانتظار ثوان ليتم تحميلها.
  • وفي حال ضياع الرقم القومي للطالب لن يتسنى معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي بهذه الطريقة.

 

نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة الشرقية 2023

وفي محافظة الشرقية، سيقتصر الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس فقط، وذلك من خلال مدرسة الطالب أو متابعة الصفحة الرسمية للمدرسة على موقع فيس بوك حتى يتم معرفة موعد ظهور النتيجة، لأنه كما أوضحنا يختلف موعد ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي في مدارس المحافظة الواحدة وفقا لانتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

 

ومن المتوقع ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 في محافظة الشرقية، مطلع الأسبوع المقبل، فقد أنهى الطلاب امتحاناتهم يوم 18 مايو الماضي ولم ينقضي سوى أسبوع واحد فقط على انتهاء امتحانات آخر العام الدراسي، وهي فترة غير كافية للانتهاء من التصحيح والمراجعة.