وفقًا للإتحادAl ittihad.. وزارة الصحة بالإمارات تكشف عن خطتها الاستراتيجية للفترة 2023-2026

متن نيوز

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات تطوير خطتها الاستراتيجية للفترة 2023-2026، تماشيًا مع توجهات القيادة الحكيمة للدولة في إطار استراتيجية “نحن الإمارات 2031" وتحقيق رؤية  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

 

حيث وقالت الوزارة وفقا للاتحاد: تمثلت رؤية الوزارة بموجب استراتيجيتها الجديدة في بناء منظومة صحية رائدة عالميًا لمجتمع صحي يتمتع بعمر مديد، وتسعى الوزارة إلى إحداث مجموعة من التحولات الرئيسية في القطاع الصحي.


وأضافت: تواكب هذا التحولات التحول في دور الكادر الصحي والحكومات، لمواجهة ظهور الأوبئة والاضطرابات النفسية والأمراض الجديدة، وزيادة التركيز على الطب التجميلي وعلاجات جودة الحياة وطب تعزيز قدرات الإنسان.


وأكدت أهمية مجاراة مواكبة التقدم في العلوم الطبية والعلاجية والأدوية، وتحقيق تحول جذري في الخدمات الصحية نتيجة التطور التكنولوجي.


وأوضحت أن الهدف الاستراتيجي الأول للوزارة يتمثل في تطوير تنظيم القطاع الصحي بشكل شامل ومتكامل بما يعزز من تنافسيته ومرونته وفعاليته ومواءمته مع توجهات وأولويات الدولة.


وذكرت الوزارة أن الهدف الاستراتيجي الثاني يتمثل بضمان توافر خدمات رعاية صحية استباقية وبجودة عالية من خلال متخصصين مؤهلين ومرخصين، وبتمكين مشاركة القطاع الخاص بشكل منضبط بمنظومة حوكمة راشدة وموثوقة، بناء على مرتكزات تعزيز جاذبية القطاع الصحي في الدولة للاستثمارات، بما يتناسب مع أولويات القطاع واحتياجاته الحالية والمستقبلية وتقديم تجربة مستثمر متميزة. 


وأكدت تعزيز جاذبية القطاع الصحي في الدولة للمتخصصين من ذوي الكفاءة والقدرة والتأهيل المتميز للعمل في الدولة وتقديم تجربة متعامل متميزة، بالإضافة إلى تحفيز تطوير القطاع الصحي وتعزيز السياحة العلاجية كقطاع اقتصادي فاعل في الدولة، والرقابة على الممارسات الطبية والصحية، والتأكد من توافقها مع البروتوكولات، بما يضمن سلامة الممارسة ومصلحة متلقي الخدمة.