موعد بداية فصل الصيف 2023 في مصر

متن نيوز

ما هو موعد بداية فصل الصيف 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 


وحول موعد فصل الصيف، أكدت الدكتور منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية أنه وفقا للحسابات الفلكية فإن فصل الصيف يبدأ 21 يونيو المقبل، ويستمر لمدة ثلاث أشهر حتى 23 سبتمبر المقبل.

 

ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد بداية فصل الصيف 2023 في مصر هو يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023، ومن المقرر أن يستمر فصل الصيف لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023.


ويتوسط فصل الصيف الفلكي يوم الانقلاب الصيفي 21 يونيو، وقد توقع خبراء الأرصاد الجوية فصلًا صيفيًا شديد الحرارة على مصر هذا العام، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند.


وسيكون موعد بداية فصل الصيف في مصر بداية من 21 يونيو 2023 المقبل ويمثل هذا اليوم ذروة فصل الصيف فلكيا في نصف الكرة الشمالي، ويستمر الصيف في مصر لمدة 3 أشهر تقريبا، حتى 23 سبتمبر 2023 إيذانا بحدوث الاعتدال الخريفي في النصف الشمالي للكرة الأرضية.

 

ويكون عدد أيام فصل الصيف في مصر من 92 إلى 93 يوما، وفقا للحسابات الفلكية، وفي أول أيام فصل الصيف 2023 يوم 21 يونيو ستصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء.


ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف.