البشرة الدهنية في الصيف.. وصفات من خير الطبيعة

البشرة الدهنية في
البشرة الدهنية في الصيف

البشرة الدهنية في الصيف.. تسبب درجة حرارة الجو الشديدة في فصل الصيف والتعرض الدائم لأشعة الشمس والاتربة إلى ظهور حبوب وبثور على البشرة الدهنية إضافة إلى إصابتها بالإرهاق والتعب.

البشرة الدهنية في الصيف

البشرة الدهنية في الصيف.. وتحتاج صاحبات البشرة الدهنية فيى فصل الصيف إلى وصفات طبيعية يمكن الاعتماد عليها لتنظيف البشرة الدهنية والعناية بها خلال الصيف، وهو ما نقدمه فى السطور التالية:

وصفة عصير الليمون لبشرة دهنية نظيفة

نمسح البشرة جيدًا بعصير الليمون حتى يجف، ثم نغسلها بالماء الفاتر، إذ يعتبر الليمون منظف جيد للبشرة خصوصًا الدهنية؛ لأنه يخلصها من الدهون الزائدة.

 وصفة الطماطم والليمون لتنظيف البشرة الدهنية

تتكون من ثمرة طماطم معصورة وثمرة ليمون مبشورة، حيث تخلط تلك المكونات وتوضع على البشرة لمدة عشر دقائق مع تجنب منطقة العينين، ثم تغسل بالماء الدافئ، ويساعد هذا القناع في التخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.

وصفة خل التفاح وحبة البركة لتنظيف البشرة الدهنية

وتتكون من ملعقة حبة البركة مطحونة وملعقة خل تفاح، وتخلط تلك المكونات حتى يصبح قوامها كريميا، ثم يفرد على البشرة بواسطة قطنة طبية ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه جيدًا، وهذا القناع يساعد على التخلص من الحبوب ومنع انتشارها.

وصفة الخميرة لإزالة خلايا البشرة الدهنية الميتة

وتتكون من ملعقة خميرة بيرة وعصير ليمونة وملعقة دقيق الشوفان، حيث تمزج تلك المكونات وتترك لمدة عشر دقائق، ثم تغسل البشرة بماء فاتر.

البشرة الدهنية في الصيف 

وصفة العسل والجزر لتنظيف البشرة الدهنية 

وتتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة عصير جزر، حيث تمزج المكونات، ويدلك بها الوجه يوميا، ويستعمل تلك الوصفة لعلاج حب الشباب.

وصفة زيت كبد الحوت لتنظيف البشرة الدهنية

وتتكون من ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت وعسل النحل، حيث تخلط تلك المكونات جيدًا وتوضع على قطعة قماش، وتستعمل كضمادة مرتين يوميًا.

وصفة البابونج لتنظيف البشرة الدهنية

وتتكون من ملعقتين من البابونج وملعقة من عصير الليمون + ملعقة من عسل النحل، وتوضع أعشاب البابونج في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفى، وبعد ذلك يمزج عصير الليمون مع عسل النحل مع ملعقة من ماء البابونج ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بماء فاتر.