ردود المصممة التشكيلية غادة والي في برنامج الحكاية بشأن لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف

متن نيوز

تصدر اسم المصممة غادة والي محركات البحث خلال الأيام الماضية بعدما أثارت قضيتها مع الفنان الروسي جورجي كوراسوف والتي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما اتهم الفنان التشكيلي الروسي غادة والي بـ سرقة 4 لوحات من أعماله.

 

 

حيث استضاف الإعلامي عمرو أديب المصممة التشكيلية غادة والي في برنامج الحكاية مساء أمس السبت، لترد حول اتهامها بسرقة تصميم لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

 


قالت المصممة غادة والي: إنها لم ترد على اتهامات السرقة الموجهة لها في العام الماضي، بسبب حالتها الصحية.

 

وأضافت غادة والي أن: تصميمات لوحاتها، ولوحات الفنان الروسي مقتبسة من الفن الفرعوني، والمدرسة التشكيلية للرسام “بابلو بيكاسو”

 

وتابعت والي: أنها استلهمت تصميم لوحاتها من الفن الفرعوني، والمدرسة التكعيبية لبيكاسو، وأنا مش شايفة إن اللوحات متماثلين.



وأكدت غادة والي: أن اللوحات شبه بعض جدا، لأنهم من الفن الفرعوني، وهناك تشابه في شكل المرأة في اللوحه، ولكن الأيادي الموجودة في اللوحات مختلفة.

 

وأشارت غادة إلى أن أعمال الفنان الروسي من الصعب ألا تكون مقتبسة من الحضارة المصرية، وممكن شغله وشغل ناس تانية غيره عدى عليا، وأكون شفته فعلا.

 

وأوضحت غادة والي: أنا ممكن أستخدم أساليب مختلفة في تصميم رسوماتي، ولكني لا امتلك أسلوب واحد في كل تصميماتي يميزني.


واستكملت المصممة التشكيلية غادة والي: اختيار ألوان البشرة للفراعنة في اللوحات المستخدمة بمحطات مترو الأنفاق، يرجع إلى عميل الشركة الفرنسية قائلة: «عندي عميل عشان أرضيه وعندي شركة، مش كل الاختيارات بتكون تابعة لي، هو ده الاختلاف بين المصمم والفنان.

 

ونفت غادة والي حصولها على 120 مليون جنيه مقابل عملها على تصميمات محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق قائلة: العقد قيمته 77 ألف جنيه، وقدم فريق العمل 36 لوحة إلى الشركة الفرنسية القائمة على تشغيل المترو.

 


وكشفت غادة والي أن الشركة الفرنسية المسئولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، فسخت العقد مع شركتها قبل اندلاع أزمة الفنان الروسي، بسبب خروجهم في برنامج تليفزيوني، للحديث عن المشروع قبل انتهاء التسليم.