فينيسيوس ينفجر غضبًا ويُهاجم إسبانيا: "أسف هنا دولة العنصرية"

متن نيوز

انفجر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد، غضبا لما حدث ضده من هتافات عنصرية من جماهير فالنسيا، واصفا المجتمع الإسباني بـ "العنصري".

وحقق فالنسيا فوزًا غاليًا على ضيفه ريال مدريد، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة، وتحديدا في الشوط الثاني من المواجهة، الكثير من أعمال الشغب، بين فينيسيوس جونيور وجماهير فالنسيا، التي هتفت ضده بهتافات عنصرية أثارت الجدل.

وتوقفت المباراة لتهدئة فينيسيوس جونيور، خاصة أن الجناح البرازيلي كان غاضبا بشدة وسط، ضغط من لاعبي ريال مدريد على حكم المباراة لإيقاف ما حدث أرضية الملعب.

وأشهر حكم اللقاء الطرد المباشر للنجم البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 94 للاعتداء على لاعبي فالنسيا، وسط أحداث مؤسفة واشتباكات في الدقائق الأخيرة من اللقاء.


فينيسيوس ينفجر غضبًا


وقال فينيسيوس جونيور عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، تعليقا على أحداث لقاء فالنسيا اليوم: "لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة، العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني".

وأضاف: "تعتقد المنافسة أن هذا أمر طبيعي والاتحاد يفعل ذلك أيضًا ويشجعه الخصوم".

وتابع: "أنا آسف جدًا، البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين".

وأوضح النجم البرازيلي: "أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم، أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين".

وأتم فينيسيوس رسائله القاسية بقوله: "لسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع، أنا موافق ولكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين، حتى لو كان بعيدًا عن هنا".

وتراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، خلف أتليتكو مدريد الثاني بفارق نقطة، جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل 5 مواجهات وخسارة 8 لقاءات، وتسجيل 70 هدفا وتلقي 33 هدف.

الفوز رفع رصيد فالنسيا إلى 40 نقطة ليتقدم للمركز الثالث عشر بفارق 5 نقاط عن بلد الوليد صاحب المركز الـ 18 المؤدي للهبوط.